خالد صلاح

رويترز: داعش يهاجم أمريكا.. "تغرق ويقودها أخرق" (تحديث)

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 06:50 م
رويترز: داعش يهاجم أمريكا.. "تغرق ويقودها أخرق" (تحديث) تنظيم داعش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت وكالة رويترز للأنباء تصريحات منسوبة لتنظيم داعش الإرهابى، تظهر هجوما شديدا ومباشرا على الولايات المتحدة الأمريكية ، ورئيسها المنتخب دونالد ترامب، وقالت وكالة رويترز للأنباء إن تنظيم داعش، أعلن فى أول تصريحات رسمية تشير إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ توليه منصبه، إن الولايات المتحدة الأمريكية "تغرق" ويقودها "أخرق".

وأضاف المتحدث الرسمى باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر فى تسجيل صوتى نشر على تليجرام "لقد أفلست (أمريكا) وأمارات زوالك ظاهرة بادية للعيان فلا أدل من أن تسلم أمرك رقيع أخرق.. ما يدرى ما الشام وما العراق وما الإسلام."

ودعا تنظيم داعش أنصاره فى العالم إلى مساندته فى معركته فى سوريا والعراق عبر استهداف الدول التى تهاجمه، وذلك فى تسجيل صوتى للمتحدث باسمه وصف فيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ب"الرقيع الأخرق".

ويعتبرهذا أول تسجيل له منذ ديسمبر الفائت فى وقت خسر التنظيم أجزاء واسعة من مدينة الموصل فى شمال العراق.

واعتبر أن الرئيس الأمريكى الذى لم يسمه بالاسم "يهذى بعدائه واعلان الحرب" على التنظيم.

وأنذر واشنطن بأن عليها إما "أن تعتذر عما سلف وتعود أدراجها" واما أن "تغرق فى مستنقع الموت".

ودعا المهاجر "جنود الخلافة فى خراسان واليمن وليبيا وغرب أفريقيا وكل مكان" إلى أن "يشدوا حملتهم على اعداء الله من الكفرة المجرمين"، والا "يتركوا شبرا لا يحولوه جحيما" عليهم.

كما دعا أنصار التنظيم فى الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا إلى أن يكونوا "السند لدولتهم" وان ينفذوا هجمات فى الدول التى هم فيها، "فاشغلوهم بانفسهم عن خلافتكم ودارالإسلام".

وتعرض تنظيم داعش فى السنتين الماضيتين لخسائر كبيرة فى العراق وسوريا، وتشن القوات الحكومية العراقية هجوما واسعا على آخر معاقله فى العراق فى مدينة الموصل، كما يتعرض لهجوم مماثل فى مدينة الرقة فى شمال سوريا بيد تحالف كردى عربى مدعوم من التحالف الدولى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة