خالد صلاح

بالصور.. مدينة الإسماعيلية الجديدة مشروع قومى للمحافظة.. الوزير: 120 مقاولا والتسليم نهاية نوفمبر والتسكين ديسمبر 2017.. 57 ألف وحدة سكنية على 7 مراحل.. ومحافظ الإسماعيلية: المشروع بداية لتعمير سيناء

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:00 ص
بالصور.. مدينة الإسماعيلية الجديدة مشروع قومى للمحافظة.. الوزير: 120 مقاولا والتسليم نهاية نوفمبر والتسكين ديسمبر 2017.. 57 ألف وحدة سكنية على 7 مراحل.. ومحافظ الإسماعيلية: المشروع بداية لتعمير سيناء مدينة الإسماعيلية الجديدة مشروع قومى للمحافظة
الإسماعيلية – جمال حراجى
إضافة تعليق


مدينة الإسماعيلية الجديدة مشروع قومى للمحافظة by youm7

تقع مدينة الإسماعيلية الجديدة فى الكيلو 72 ترقيم القناة، جنوب الطريق الأوسط وحتى جبل مريم حيث تبعد المدينة الجديدة نحو 500 متر من شاطئ القناة الجديدة، وتحديدًا من معدية نمرة 6 بطول 1.5 كيلومتر فى اتجاه الشمال إلى بورسعيد، و9.5 كيلومتر فى اتجاه الجنوب إلى السويس وبعمق واحد كيلومتر تقريبًا داخل شبه جزيرة سيناء ونعتبر الإسماعيلية الجديدة الامتداد الأفضل لمدينة الإسماعيلية الحالية، من حيث الموقع والقرب من محور تنمية قناة السويس كما أنها تحقق أحد أهداف الأمن القومى بتعمير سيناء.

 

وتضمن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان فى الإسماعيلية الجديدة بناء 35 ألف شقة سكنية متنوعة أما المرحلة الثانية فستضم 57 ألف وحدة سكنية بخلاف المقار الحكومية وديوان عام للمحافظة ومقر لمديرية الأمن والأندية الشاطئية ومنطقة متنزهات، وتقام مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 2157 فدانًا بطول 11.3 كيلومتر بين مسارى المجرى الملاحى لقناة السويس ويتضمن مشروع المدينة إقامة 57 ألفًا و54 وحدة سكنية و620 فيلا شبه منفصلة و373 فيلا منفصلة، مرفقة بمنشآت خدمية صحية واجتماعية ونادٍ رياضى للقوات المسلحة.

 

وتضم المدينة أكثر من 57 ألف وحدة سكنية عند اكتمال كل مراحلها ستقام على مساحة تقريبية تصل إلى 10 ملايين متر مربع، وتضم مدينة الإسماعيلية الجديدة عدد 7 أحياء سكنية يتم تشييدها على سبع مراحل وكل حى سكنى يتكون من 700 عمارة سكنية وعدد من الفيلات كاملة المرافق والخدمات من مبانٍ خدمية كالمدارس والأسواق والوحدات الصحية والمستشفيات والوحدات السكنية مقسمة إلى أربعة مستويات تلائم كل الشرائح الاجتماعية، حيث يتوافر نموذج 90 مترًا مربعًا إسكان اقتصادى ونموذج 120 مترًا مربعًا إسكان متوسط ونموذج 145 مترًا مربعًا (إسكان متوسط)، ونموذج 160 مترًا مربعًا إسكان فاخر وبها أيضًا العديد من المتنزهات العامة والمناطق الخضراء كى يظل الامتداد الجديد للمحافظة محافظًا على الطابع الجميل للإسماعيلية.

 

ومن جهته أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن هناك 120 مقاولا بإجمالى 198 شركة و15 ألف عامل ومهندس وفنى يعملون فى تنفيذ إنشاءات مدينة الإسماعيلية الجديدة بالإضافة إلى 200 مصنع وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء وأن العمل بمشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة يجرى على قدم وساق وفى سباق مع الزمن على مدار 24 ساعة من العمل المتواصل وبالإرادة المصرية والتحدى سوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمنى والتوقيتات المحددة له وأنه من المنتظر الانتهاء من التنفيذ على نهاية شهر أكتوبر القادم وبدء الإعلان عن شروط التقدم للمشروع مع شهر نوفمبر على أن يتم التسليم للمنتفعين خلال شهر ديسمبر، مشيرا إلى أنه انتهت مرحلة كبيرة من التشطيبات للوحدات السكنية، وأنه جارى العمل على استكمال أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى الخاصة بالمشروع قبل تسليم الوحدات لساكنيها.

 

وأضاف الوزير أنه خلال تشييد العمارات والمبانى الإنشائية تم مراعاة الحفاظ على الشكل والطراز المعمارى والمظهر الجمالى فى الشكل المعمارى للمدينة على أن يكون مشابهًا لطابع مدينة الإسماعيلية باستخدام القرميد وأشار إلى تم التأكيد على مراعاة أن يكون مستوى تشطيب الوحدات بشكل جيد ومريح فى كل الوحدات بحسب المساحات.

 

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أن الأعمال التى تم تنفيذها فى مدينة الإسماعيلية الجديدة تمت بأيادى مصرية بنسبة 100% وتحت أشراف هندسى على أعلى مستوى من الدقة مشيرا إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فإن تسليم الوحدات سيكون بعد اكتمال جميع المرافق بشكل كامل، ولن نسمح بالتسكين قبل أن تكتمل مرافق الصرف الصحى والكهرباء والمياه بشكل كامل حتى لا نخلق مشكلات فى المدينة.

 

وأضاف اللواء يس طاهر أنة سيتم طرح الوحدات السكنية لمدينة الإسماعيلية الجديدة للمواطنين بمعرفة وزارة الإسكان ومحافظة الإسماعيلية بنفس الشروط الخاصة بالإسكان الاجتماعى والأولوية للحاجزين بها من العاملين بمشروعات شرق قناة السويس، كما سيتم فتح المراحل التالية لأكبر عدد من المواطنين حيث يهدف مشروع مدينة الإسماعيلية الحديدة إلى توطين أكبر عدد من المواطنين شرق قناة السويس على أرض سيناء الغالية.

تواصل العمل فى الإسماعيلية الجديدة
تواصل العمل فى الإسماعيلية الجديدة

 

 جانب من المرحلة الأولى
جانب من المرحلة الأولى

 

أكثر من 35 ألف وحدة سكنية يتم الانتهاء منهم
أكثر من 35 ألف وحدة سكنية يتم الانتهاء منهم

 

 المدينة كاملة المرافق شرق القناة
المدينة كاملة المرافق شرق القناة

 

واجهة حى أول الإسماعيلية الجديدة
واجهة حى أول الإسماعيلية الجديدة

 

 امتداد العمارات فى المنطقة الأولى
امتداد العمارات فى المنطقة الأولى

 

 مدخل أحد العمارات
مدخل أحد العمارات

 

 أحد الغرف بعد التشطيب
أحد الغرف بعد التشطيب

 

عدد من العمارات بعد الانتهاء من التشطيب
عدد من العمارات بعد الانتهاء من التشطيب

 

 شارع بالمنطقة الأولى بمدينة الإسماعيلية الجديدة
شارع بالمنطقة الأولى بمدينة الإسماعيلية الجديدة

 

 الحفاظ على الطراز المعمارى للإسماعيلية
الحفاظ على الطراز المعمارى للإسماعيلية

 

المنطقة الأولى تنتظر التسليم نهاية نوفمبر
المنطقة الأولى تنتظر التسليم نهاية نوفمبر

 

منظر عام للمدينة
منظر عام للمدينة

 

طرق مدينة الإسماعيلية الجديدة
طرق مدينة الإسماعيلية الجديدة

 

مساحات خضراء ومرافق
مساحات خضراء ومرافق

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة