خالد صلاح
}

عصام شلتوت

بيان الجبلاية.. ونظرية الصقور.. والحمائم.. ومفتاح لجنة عبدالفتاح

الأحد، 23 أبريل 2017 06:11 م

إضافة تعليق
حراك جديد فى أزمة اتحاد الكرة- الزمالك بدأ عقب بيان الجبلاية الذى يحمل عنوانا مهما، هو وجوب إعمال القانون، بل فرض الانضباط بـالقانون يا أفندم!
المهندس هانى أبوريدة.. عاد مجددا لتنفيذ وعوده التى أطلقها خلال حملته الانتخابية، التى فقد 5 خلالها بسبب خيانات، ليليه رجلان كانا وجودهما ضروريا!
أولهما.. حسن فريد بخبراته، ودعمه لرئيس الاتحاد، بل عظيم أخلاقه!
ثانيهما.. وائل جمعة نجم الكرة المصرية والأهلاوية، الذى كان وجوده أيضا مهما جدا، فهو ابن مؤسسة لا تعرف «زينب».. ولغتها اللوائح!
ما علينا.. الآن خرج بيان الجبلاية مؤكدا حسم أى نزاع باللوائح، وفرض الانضباط على أسرة الكرة، وملاعبها، وبابا غنوجها بالقانون!
أظن أن مجلس الإدارة الآن مطالب بالعمل صفا واحدا مع رئيسه.. طيب يعنى إيه؟!
سهلة جدا.. ممنوع التحدث بحرج مع صاحب مشكلة، بما نعرفه عن البعض مثل: «أنا عارف إن لك، أو لكم.. حق، أو حقوق، لكن أقول إيه لباقى المجلس؟»!
المثير أن هذه الطريقة المعروفة فى عالم السياسة بطريقة «الحمائم» جمع حمامة، يعنى الناس التى لا تريد سخونة الأجواء بالمصارحة، وليس بالمشاكسة، ولا فرد العضلات!
بالطبع فيه نظير لـ«الحمائم».. وهم «الصقور»، وطريقتهم السياسية توضحها تصرفات «الصقور»!
قد يقول قائل، إن تحقيق النجاح يحتاج الجمع بين الجماعتين.. «الصقور.. والحمائم»!
طيب.. ورغم رجاحة هذا الرأى بنسبة مقبول.. لكن يبقى، أن الحالة خلال الأزمات هى التى تفرض خروج أحد الطرفين للتفاوض والشرح!
طبعا إما أن تقود الحمائم الحكاية.. أو يقودها «الصقور».. بس ازاى؟!
يا حضرات.. إذا كان من يقارعك الحجة بالحجة، خلال الأزمة هو النموذج.. فأنت تحتاج، ولا شك.. إلى وجود الحمائم على الطاولة، لتمرير رأى «الصقور».. بالقانون واللوائح!
أما إذا كانت الأزمة من النوع الذى يستخدم خلاله كل شىء وأى شىء.. فهذا هو الوقت الذى يحتاج «الصقور».. يا أفندم!
يا حضرات.. نفس المنطق يجب أن يفرض على الطرف الثانى، فيما لو كانت المؤسسة هى من تنظر بعين الصقر!
المطلوب، أن تظل لغة «الصقور» مسيطرة، لأن اتحاد الكرة إذا عاد لبرج الحمائم، فهذا يعنى أن هناك ما يخشى منه، فيما لو أصرت طاولة المجلس ورئيسه على تنفيذ اللوائح، والمضى بالقانون إلى الأمام!
يا حضرات.. الكل شاهد نتائج مباراة بايرن ميونيخ، والريال.. والحكم رقم «3» على العالم، المجرى كاساى.. وما فعله من احتساب ثلاثة أهداف من تسللات «تعليمية».. يعنى ألعاب يعرضونها على الحكام المتبدئين ليعرفوا أنها تسلل!
أيضا طرد نجم البايرن «آبدال».. دونما أى خطأ، بينما كان يجوز أن يعطى منافسه إنذارا للتمثيل!
يا حضرات.. لجنة «عبدالفتاح».. الأوروبية أعلنت عقوبة الحكم العالمى، لكن فى الوقت نفسه لم يخرج أهل البايرن، لا.. للإساءة للحكم والاتحاد الأوروبى، وريال مدريد المتهم بالدفع، ولا يحزنون!
يا حضرات.. الجبلاية مطالبة بتقديم كل الأدلة، وإعلان العقوبات!
أما لجنة عبدالفتاح فمطلوب منها تسليم المفتاح!

إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الصقور والحمام

ربنا يكون في عون الحمام من طمع الصقور

عدد الردود 0

بواسطة:

العندليب

لغة الكرة

ايه يا عم عصام ده كله تسخين تسخين مفيش شوية هدوء احنا مش عاوزين شحن للجمهور اكتر من كده .الكرة عندنا مش عالمية ومعندناش احتراف بالمعنى المفهوم .يعنى كلهم كام نادى شوف الدرجة التانية تلاقى الحكم عنده كشك سجاير وبيحكم بعد الضهر او موظف على قده وبرضة الممتاز دخل الحكام لا زال ضعيفا جدا ويدوبك بيمشى الحال وجاى تقولى صقور وحمائم انت شغال فين فى مزرعة دواجن .حبيب قلبى يا عصام .عاوزين منظومة احترافية كاملة الدورى فيها ميزيدش عن 12 نادى .تدعمهم شركات ورجال اعمال واستثمارا توكذلك دورى درجة تانية مدعوم من رجال اعمال ..واعداد الاندية به قليلة ..يعنى تكون المنظومة الاحترافية بعقول استثمارية ونتمنى عودة الجماهير سريعا عشان الدورى يحلو ..سيبك انت مفيش احلى من لغة العيون بين الاحباب ..واخيرا همسة فى كلمتين ..اتمنى ىان اجد ترقية فى مكان ابداعى او اعلامى مناسب لى بالمديرية بالعريش او الادارة خاصة وانا اجد تجاهلا وتطنيشا يصل لدرجة الحرب الشخصية من احد المسئولين بالتعليم ..وفى النهاية لن يصح الا الصحيح ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة