خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب وزير المالية: 238 مليار جنيه حصيلة الضرائب خلال 9 أشهر

الأحد، 02 أبريل 2017 12:06 م
نائب وزير المالية: 238 مليار جنيه حصيلة الضرائب خلال 9 أشهر عمرو المنير نائب وزير المالية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن مصلحة الضرائب تلقت 2.1 مليون إقرار ضريبى حتى الآن من إقرارات ضرائب الدخل للأفراد، بإجمالى 3.3 مليار جنيه مقابل 2.8 مليار جنيه قيمة إقرارات العام الماضى.

وأضاف المنير- فى كلمة له بمؤتمر "الرؤية المستقبلية لمنظومة الضرائب والسياسات الضريبية" الذى نظمته جمعية الضرائب المصرية اليوم الأحد، أن حصيلة الضرائب منذ بداية العام المالى يوليو الماضى حتى نهاية شهر مارس الماضى بلغت 238 مليار جنيه مقابل 187 مليار جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى.

وأشار المنير إلى أن حصيلة الضرائب المحققة فى شهر مارس الماضى بلغت 37 مليار جنيه مقابل 26 مليارا فى مارس من العام الماضى.

وفى إطار ما أسماه المنير "كشف حساب" لوزارة المالية خلال عام من تولى وزير المالية عمرو الجارحى ونوابه، نوه مساعد وزير المالية بأنه تم الانتهاء من قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية بالإضافة إلى قانون إنهاء المنازعات الضريبية.

وأضاف أن رأت وجوب فرض ضريبة دمغة على المعاملات فى البورصة انطلاقا من ضرورة دفع كل نصيبه من إيرادات الدولة الضريبية.

ومن جانبه قال أحمد شوقى رئيس جمعية الضرائب المصرية "نتطلع إلى فرض ضريبة دمغة بواقع 3 فى الألف على عمليات الاستحواذ على 33% أو أكثر على الأسهم أو حقوق التصويت سواء من حيث عدد الأسهم أو قيمتها فى الشركات المقيمة فى مصر، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ على 33% أو أكثر من أصول والتزامات شركة مقيمة من قبل شركة مقيمة أخرى فى مقابل أسهم الشركة المشترية.

كما أعرب شوقى عن تطلعه إلى أن يتحمل عبء هذه الضريبة منصفة كل من البائع والمشترى بواقع 1.5فى الألف من إجمالى القيمة وذلك بالنسبة للأوراق المالية المقيدة أو غير المقيدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اللصوص اللي بيتهربوا من الضرائب

لو يوجد نظام ضريبي صح في مصر سوف تكون مصر من الدول الغنية و سعر الجنية سوف يفوق عن الدولار

للاسف سوء النظام الضريبي و عدم ترخيص كل الانشطة التجارية مهما كانت صغيرة حتي لو معفية من الضرائب و عدم تسجيلها السبب الرئيسي في عجز الموازنة للدول . في مهن بتكسب بدون ما تتدفع اي ضرايب و السبب بيروقراطية القوانين لان يجب عدم فتح اي عمل تجاري او ممارسة مهنة قبل الحصول علي ترخيص من الجهات المعنية لكي تكون في قاعدة بيانات لكل الانشطة التجارية و المهنية .بالنظام و القوانين سوف ترتقي الدول وليس بالهمجية اللي فيها مصر و المصرين . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة