خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى والقاهرة للاستثمار لمد الروبيكى بآلات دباغة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:27 ص
بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى والقاهرة للاستثمار لمد الروبيكى بآلات دباغة محمد الجوهرى فى حوار سابق لليوم السابع
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، وهى الشركة التى ستتولى إدارة الاستثمارات فى الروبيكى، بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتصنيع آلات دباغة الجلود محليًا.

 

وقال المهندس محمد الجوهرى، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى لـ"اليوم السابع"، إن الشركة تسعى للاستفادة وتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية والاستفادة من القدرات الهائلة للإنتاج الحربى والحد من الاستيراد، لتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

 

وأضاف "الجوهرى"، أن من بين بنود البروتوكول سيتم إنشاء ورش للصيانة العامة فى مدينة الجلود فى الروبيكى لدباغة الجلود، مشيرا إلى أن مصنع الآلات، التابع لوزارة الإنتاج الحربى، سيمد مدينة الروبيكى بكافة الاحتياجات من الآلات الخاصة بعملية الدباغة.

 

يوقع البروتوكول المهندس محمد الجوهرى ممثلا عن شركة القاهرة، والمهندس خالد زقزوق ورئيس شركة الاَلات الورش بالإنتاج الحربى، بحضور كل من اللواء محمد العصار. وزير الإنتاج الحربى والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 

وكانت شركة القاهرة للاستثمار وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر فى مجال تمويل مدابغ مدينة الجلود بالروبيكى لتوفير احتياجاتها المتمثلة فى شراء الأرض والآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج بفائدة ميسرة.

 

يشار إلى أنه تم بدء إزالة منطقة مدابغ الجلود خلف سور مجرى العيون حيث تتم الإزالة لعدد أكثر من ٣٠ حالة بتعويضات مالية كبيرة وأعمال الهدم والإخلاء مستمرة.

 

ويجرى ترفيق وتجهيز المرحلة الثانية من مدينة الروبيكى على مساحة 116 فدانًا، حيث تم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لبدء أعمال البنية الأساسية، كما سيتم تخصيص المرحلة الثالثة لجذب استثمارات خارجية فى مجال الصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة مثل صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة سواء الموجهة للتصدير أو الاستخدام المحلى، ومصانع الجيلاتين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة