خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دراسة: الأنظمة الغذائية السيئة سبب نصف الوفيات ببعض الأمراض فى أمريكا

الخميس، 09 مارس 2017 01:05 م
دراسة: الأنظمة الغذائية السيئة سبب نصف الوفيات ببعض الأمراض فى أمريكا اللحوم المصنعة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة جديدة من أن الأنظمة الغذائية غير الصحية تسبب نصف الوفيات بأمراض القلب والسكتات ومرض السكرى من النوع الثانى فى الولايات المتحدة.

 

وذكر باحثون أن الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الصوديوم واللحوم المصنعة - وليست غنية بالفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة - تسهم بشكل خاص فى ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وحذر الباحثون – وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية - من أن هذه العادات الغذائية لا تؤثر فقط على العديد من عوامل الإصابة بأمراض القلب والأمراض الاستقلابية وإنما تفرض أيضا أعباء صحية واقتصادية جمة.

وفى أحدث دراسة أمريكية بحثت فى النفقات، اتضح أن النفقات العلاجية الأمريكية المرتبطة بهذه العوامل الخطيرة بلغت 80 مليار دولار، من بينها 27 مليار دولار تم إنفاقها على الوصفات الدوائية.. وبحث الخبراء فى أسباب الوفاة المتعلقة بأمراض القلب والسكتات والسكرى من النوع الثانى عام 2012.

 

وخلص الباحثون إلى أنه فى عام 2012 كان هناك أكثر من 702 ألف حالة وفاة بأمراض القلب والأمراض الاستقلابية بين البالغين الأمريكيين، من بينها أكثر من 318 ألف حالة وفاة –حوالى 45 بالمائة - كانت بسبب اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة