خالد صلاح

إجراءات "التموين" لإنهاء أزمة الكارت الذهبى.. زيادة عدد الأرغفة بالإسكندرية لـ2000 للكارت يوميا.. وخفض حصة أعضاء شعبة المخابز من 6 آلاف لـ2000 رغيف.. وتحويل البطاقات الورقية لإلكترونية فى عهدة الرقابة الإدارية

الخميس، 09 مارس 2017 10:00 م
إجراءات "التموين" لإنهاء أزمة الكارت الذهبى.. زيادة عدد الأرغفة بالإسكندرية لـ2000 للكارت يوميا.. وخفض حصة أعضاء شعبة المخابز من 6 آلاف لـ2000 رغيف.. وتحويل البطاقات الورقية لإلكترونية فى عهدة الرقابة الإدارية د. على المصيلحى وزير التموين
كتب - مدحت وهبة
إضافة تعليق

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءاتها لإنهاء أزمة "الكارت الذهبى"، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم زيادة عدد الأرغفة بالكارت الذهبى بمحافظة الإسكندرية لعدد 1200 كارت لدى أصحاب المخابز بالمحافظة، ليتضمن الكارت الواحد 2000 رغيف يوميا، حيث تم استثناء هذه الكروت من قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين بتخفيض عدد الأرغفة بالكارت الذهبى إلى 500 رغيف يوميا.

وتابع المصدر أن ذلك بهدف توفير الخبز لأصحاب البطاقات الورقية أو ممن لا يملكون بطاقات إلكترونية بالتوازى مع سعى الوزارة حاليا لحصر بيانات جميع البطاقات الورقية وتحويلها إلى إلكترونية فى موعد أقصاه نهاية شهر مارس الجارى، لافتا إلى أنه تم تخفيض أيضا عدد الأرغفة بالكروت الذهبية لـ7 مخابز من 6 آلاف رغيف إلى 2000 رغيف فقط يوميا منهم مخبز تابع للأمن المركزى بمحافظة الإسكندرية وبعض المخابز الأخرى تابعة لأعضاء شعبة المخابز بالمحافظة.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن بطاقات التموين الورقية الموجودة حاليا لدى بعض المواطنين صدرت قبل عام 2016، ومع ذلك لم يتم تحويل الكثير منها إلى إلكترونية حتى الآن، نتيجة تقاعس الشركات المنفذة للبطاقات، حيث إنه منذ بداية شهر ديسمبر 2015 لم يصدر أى بطاقة تموين ورقية وما يوجد حاليا من بطاقات ورقية كانت من قبل ذلك التاريخ، لافتا إلى أن مديريات التموين فى المحافظات تقوم حاليا بحصر بيانات البطاقات الورقية، وإرسالها إلى الوزارة لتحويلها إلى بطاقات إلكترونية.

وأضاف المصدر أن عدد البطاقات الورقية يقرب من 300 ألف بطاقة تموين ورقية فى مختلف المحافظات، بالإضافة إلى بطاقات بدل الفاقد والتى يتغير عددها بشكل يومى، ويتم إرسالها إلى الشركات لاستخراجها، لافتا إلى أنه تم استخراج 28 ألف بطاقة تموين ذكية بدل فاقد اليوم الخميس، وسيتم تسليمها للمواطنين، ليصل عدد البطاقات التى تم استخراجها بدل فاقد منذ أمس وحتى اليوم إلى 128 ألف بطاقة تموين ذكية.

وأكد المصدر أن هيئة الرقابة الإدارية تقوم حاليا بمتابعة حصر بيانات بطاقات التموين الورقية، والإشراف على تحويل هذه البطاقات إلى إلكترونية، وذلك للتأكد من عدم تلاعب البعض فى البيانات، أو إضافة أفراد وهمية على البطاقات، مثلما كان يحدث مسبقا من حصول بعض بطاقات التموين على سلع لأفراد أكثر من عدد أفراد الأسر المقيدين بالبطاقة وكذلك تضرر البعض الآخر من عدم صرف مستحقات أفراد أسرهم المقيدين على البطاقات من السلع المدعمة.

من جانبه، أكد مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على انتهاء أزمة مشاكل الكروت الذهبية بالمحافظة، بعد توحيد عدد الأرغفة بكل كارت ذهبى إلى 2000 رغيف بعدما كانت 3 آلاف رغيف، إضافة إلى أن بعض المخابز كانت تحصل على كروت تتضمن عدد أرغفة تصل إلى 6 آلاف رغيف يوميا وتم تخفيضها، لافتا إلى انه يوجد ما يقرب من 85 ألف بطاقة تموين ورقية وبدل فاقد بالمحافظة وجارى حصر بياناتهم وإرسالها إلى الوزارة فى موعد أقصاه أسبوع وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لتحويلها إلى بطاقات إلكترونية للمواطنين.

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

مصر فى 2017 بتصرف الخبز للمواطنين بالكارت ولا حدث هذا فى الصومال

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مديرية تموين اسوان نايمه في العسل

مديرية تموين اسوان نايمه في العسل

مديرية تموين اسوان نايمه في العسل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

المحله اخبارها ايه

المفروض انى عامل بطاقه بدل تالف من شهر 12-2016 ولحد النهارده لسه مسلمتهاش البطاقه 4 افراد كنا بستلم العيش من الفرن بنظام الورقى كنا بنصرف 20 رغيف عادى بوم الثلاثاء والاربعاء تم تسليم 10 ارغفه فقط اليوم الخميس تم تسليمنا 6 ارغفه وتم ابلاغنا دا اللى هنصرفه من اول النهارده 6 ارغفه فقط للعلم ان صاحب الفرن ادانى الورقه يوم الاربع وقلى روح اداره التموين بابوشاهين علشان تكتب ان انت 4 افراد رحت هناك قالو ازاى يا استاذ نكتب لك مهى مكتوبه كويس ان صاحب الفرن صرف لك 10 ارغفه ارجع بوسه وقله شكرا والله واحده ست واحنا واقفين قطعت الورق بتاعها من الظلم الموظفين هناك قالوا لنا انتوا اللى ساكتين روحوا اعملوا مظاهره علشان يرجع كل حاجه زى الاول من الواضح ان اصحاب الافران متفقه مع مفتشى التموين علشان الناس تزهق وتعمل مظاهرات ويمكن حضراتكم تتاكدوا من دا بنفسكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة