خالد صلاح

10 علامات تاريخية فى فترة التوقف الدولى.. أسبوع الشيخ ورونالدو وبوفون

الخميس، 30 مارس 2017 09:00 ص
10 علامات تاريخية فى فترة التوقف الدولى.. أسبوع الشيخ ورونالدو وبوفون أحمد الشيخ يحتفل بهدفه الدولى الأول
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الأجندة الدولية التى شهدت تنافس كل منتخبات العالم من أجل الوصول إلى مونديال روسيا 2018، والبعض الآخر اكتفى بتجارب ودية استعدادًا لاستكمال مشوار التصفيات.

وشهدت فترة التوقف الدولية مجموعة من العلامات التاريخية فى كل قارات العالم نسلط الضوء عليها فى السطور التالية:

رونالدو على القمة دوليًا

لم يتوقف إبداع كريستيانو رونالدو على مستوى الأندية بأرقامه القياسية مع ريال مدريد، بل واصل تألقه الدولى بعدما سجل هذا الأسبوع أمام السويد فى المباراة الودية التى انتهت بخسارة البرتغال 3/2 ليرفع رصيده إلى 71 هدفًا دوليًا ويعادل رقم ميروسلاف كلوزة مهاجم ألمانيا السابق فى المركز الثالث بقائمة أفضل هدافى منتخبات أوروبا بعد الثنائى المجرى بوشكاش 84 هدفًا وكوتشيش 75 هدفًا.

بوفون رجل الألفية

بمشاركته فى مباراة إيطاليا وألبانيا وصل الحارس العملاق جيانوليجى بوفون إلى مباراته رقم 1000 مع منتخب بلاده والأندية التى دافع عن ألوانها ليصبح اللاعب رقم 18 فى تاريخ اللبعة يصل إلى هذا الرقم المميز.

بوفون 1000
بوفون 1000

 

دوناروما يلاحق بوفون

جيانلويجى دوناروما حارس مرمى ميلان أصبح أصغر من يحرس عرين المنتخب الإيطالى عبر التاريخ بعمر 18 سنة و31 يومًا ليحطم رقم بوفون الذى كان الأصغر فى تاريخ المنتخب عندما مثل الأزورى فى سن الـ20 عامًا و255 يومًا.

بداية تاريخية للألمان

المنتخب الألمانى قويًا كالعادة، لكن فى النسخة الجارية من تصفيات المونديال حقق الجيل الحالى للمانشافت أفضل بداية فى تاريخه بالتصفيات بعدما حقق الفوز فى أول 5 مباريات وحقق سلسلة طويلة من اللاهزيمة وصلت إلى 28 مباراة فى تصفيات المونديال ولم يخسر منذ السقوط أمام إنجلترا بنتيجة 5/1 فى 2001.

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

 

إنجلترا الجديدة

وضع الاتحاد الإنجليزى كل ثقته فى ساوثجيت لاستكمال المهمة التى بدأها بشكل مؤقت عقب رحيل روى هودجسون المدرب الذى ودع اليورو بخسارة مذلة أمام أيسلندا من دور الـ16، وقدم المدرب الجديد مستوى مميز فى تصفيات المونديال حتى الآن بفوزه فى 5 مباريات وعدم استقباله أى هدف ليصبح الفريق الوحيد فى التصفيات الأوروبية الذى خرج بشباك نظيفة فى كل مبارياته بعد فوزه على ليتوانيا 2/0 هذا الأسبوع.

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

 

جيرو الدولى

أوليفيه جيرو الذى لا يشارك باستمرار مع ناديه أرسنال، أصبح حاليًا أحد أهم هدافى منتخب فرنسا عبر التاريخ بعد تسجيله أمام لوكسمبورج ساهم فى فوز الديوك 3/1، وحفر اسمه قائمة أفضل 10 هدافين فى تاريخ المنتخب برصيد 23 هدفًا وبإمكانه التقدم أكثر خاصة أن تيرى هنرى يتصدر القائمة برصيد 51 هدفًا فقط.

أوليفيه جيرو
أوليفيه جيرو

 

سانشيز أفضل من سالاس

أليكسيس سانشيز واصل التألق فى أمريكا اللاتينية بعدما قاد منتخب تشيلى للفوز على فنزويلا 3/1 بتسجيله هدفًا رفع رصيده إلى 37 هدف بألوان لاروخا وعادل رقم ماوريسيو سالاس الهداف التاريخى للفريق، وبإمكان نجم أرسنال إزاحة هداف تشيلى المميز فى مونديال 98 والابتعاد عنه بفارق كبير فى السنوات المقبلة.

إيران المرعب

نجح البرتغالى كارلوس كيروش فى تحويل إيران إلى فريق مرعب فى قارة آسيا بعدما تمكن من تحقيق الفوز على الصين بهدف دون رد أمام ما يقرب من 100 ألف متفرج فى طهران، وسجل الفريق رقمًا قياسيًا بالحفاظ على نظافة شباكه فى 10 مباريات متتالية بتصفيات المونديال، وصلت إلى 900 دقيقة من الأداء الدفاعى المميز.

نتيجة تاريخية

منتخب عمان نجح فى تحقيق أكبر فوز فى تاريخه بعد تغلبه على بوتان فى تصفيات كأس آسيا 2019 بنتيجة 14/0، فى مباراة جاءت من طرف واحد أمام فريق من الهواة.

أهلا بالشيخ

أحمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة خاض مباراته الدولية الأولى مع الفراعنة أمام توجو ونجح خلالها فى تسجيل هدفه الدولى الأول ليبدأ فى فرض اسمه ويعلن جاهزيته لمزاحمة الكبار على مكان أساسى بتشكيل المنتخب الوطنى فى مشوار التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019 ومونديال 2018 الذى اقترب منه المنتخب لأول مرة منذ 1990.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة