خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 معلومات عن مرض الصدفية.. أهمها ليس مرضا معديا

الجمعة، 03 مارس 2017 10:00 ص
5 معلومات عن مرض الصدفية.. أهمها ليس مرضا معديا الصدفية - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "healthline"، 5 معلومات عن مرض الصدفية، وهى الآتى:

1. ليست مجرد طفح جلدى

الصدفية تسبب حكة فى الجلد وقشورا حمراء تشبه الطفح الجلدى، ويكون الجلد أكثر جفافا، وفى الواقع هذا المرض يعد نوعا من أمراض المناعة الذاتية، وفى هذه الحالة الجسم لا يستطيع التفرقة بين الخلايا السليمة والضارة وينتج عن ذلك مهاجمة الجسم لجميع الأعضاء والخلايا، فيؤدى إلى زيادة إنتاج خلايا الجلد الجديدة والقشور على سطح الجلد.

2. الصدفية ليس مرضا معديا

قد ينظر البعض إلى شخص آخر مصاب بالصدفية على أنه ينقل العدوى عند مصافحته أو لمسه، لكن هذا غير صحيح، لأن مرض الصدفية يكون نتيجة لخلل فى أنواع معينة من الجينات .

3.ليس هناك حاليا أى علاج نهائى  للصدفية

كما هو الحال مع أمراض المناعة الذاتية الأخرى ليس هناك علاج لمرض الصدفية، ويمكن أن تأتى وتذهب دون سابق إنذار، لكن يمكن للعديد من العلاجات أن تقلل من مضاعفات المرض ويختلف ذلك من شخص لآخر .

4.علاج الصدفية

يعتمد العلاج على شدة المرض والهدف منه هو إبطاء إنتاج خلايا جديدة بالجلد، وقد يصف الأطباء الستيرويدات الموضعية الخفيفة، لأن هذه الأدوية تستطيع قمع جهاز المناعة وتقلل من تغير الخلايا .

كما جاء فى التقرير أنه من الممكن التحكم فى مضاعفات مرض الصدفية من خلال العلاج بالضوء  أو مثبطات المناعة والعلاج البيولوجى .

5. مرض الصدفية يمكن أن ئحدث بأى مكان فى الجسم

الصدفية  مرض لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتطور فى أى جزء من أجزاء الجسم ولكن الأماكن الأكثر شيوعا فى الرأس والركبتين والمرفقين واليدين والقدمين ويمكن أن يتطور فى الوجه .  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة