أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة ألمانية: ارتفاع نسبة الفقراء بين سكان ألمانيا لـ16%

الجمعة، 03 مارس 2017 12:16 م
دراسة ألمانية: ارتفاع نسبة الفقراء بين سكان ألمانيا لـ16% طفل فقير - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة ألمانية أن معدل الفقر ارتفع منذ عام 2015 فى ألمانيا لتبلغ نسبة الفقراء حوالى 16 بالمائة من سكان ألمانيا، فيما طالبت جمعيات رعاية اجتماعية تدخل الدولة لمساعدة الفقراء الألمان.

 

وكشفت دراسة لمنظمات الرعاية الاجتماعية فى ألمانيا أن معدل الفقر فى البلاد شهد ارتفاعا منذ عام 2015، ونقلت الدراسة أن نسبة الفقر وصلت إلى 15.7 بالمائة ما يعنى أن حوالى 12.9 مليون ألمانى يعانون من الفقر، وهى نسبة كبيرة لم تسجلها ألمانيا منذ الوحدة بين شطريها، وطالبت منظمات الرعاية الاجتماعية بتدخل الدولة لمساعدة الفقراء بألمانيا من خلال اتخاذ سياسة اجتماعية ذات قيمة ودور.

 

ومن جانبه قال أولريش شنايدر، مدير تجمع المنظمات فى لقاء أجرته معه القناة الثانية الألمانية "ZDF"، أنه لا يجب فهم الفقر على أنه الوصول إلى حد المعاناة، وأوضح أن الفقر يبدأ، حين يصعب على الشخص ممارسة حياته الطبيعية فى المجتمع بسبب الحاجة المادية.

 

ويختلف تعريف معدل الفقر فى ألمانيا، لكن الجمعيات تراها فى وصول الدخل الشهرى قبل الاستقطاع الضريبى إلى 60 بالمائة من متوسط الدخل فى ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

تغيرت الاحوال

الحكومات الاوروبية لم تعد كما كانت في الماضي. الهدف اصبح الان نهب اكبر قدر ممكن من الاموال والضرائب من الفقراء. في الماضي كانت الحكومات الاوروبية تحاول ارضاء الناس خوفا من انتشار الفكر الاشتراكي والشيوعي. لكن بعد تفكك الاتحاد السوفيتي وانهيار الشيوعية لم تعد تلك الحكومات تبالي

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

يأس

تناقش الحكومة الهولندية الان قانون يسمح بمساعدة الدولة لكبار السن على الانتحار عند شعورهم باليأس والملل من الحياة وتكاليفها. الان يريدون التخلص من كبار السن الفقراء توفيرا لدفع المعاشات !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة