خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. 5 سيدات أوائل سرقن شهرة أزواجهن تعرف عليهن

الجمعة، 03 مارس 2017 07:00 ص
بالصور.. 5 سيدات أوائل سرقن شهرة أزواجهن تعرف عليهن الملكة رانيا والملك عبد الله
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخروج من تابوه السيدة الأولى والصورة المكملة للرئيس يحتاج إلى إرادة حقيقية من المرأة التى تحمل هذا اللقب، وهناك كثير من النساء اللاتى جلسن على كرسى السيدة الأولى وكسرن هذا القالب المنحصر على تنفيذ البروتوكولات السياسية فقط، وقمن بأدوار حقيقية جعلت لهن مكانة خاصة عند شعوب بلادهن وفى دول العالم، بل وطغت بعضهن على أزواجهن ونولن شهرة واسعة فاقت شهرة الرؤساء أنفسهن.

من أبرز السيدات الأوليات اللاتى طغين على أزواجهن وحصلن على شهرة كبيرة:

1-الشيخة موزة:

زوجة الأمير القطرى السابق الشيخة موزة بن ناصر المسند التى تعد من النساء الأكثر أناقة فى الشرق، على الرغم من تقاليد المنطقة إلا إنها تحظى بمكانة كبيرة فى قطر وحصلت على درجة الدكتوراه، بالإضافة إلى أن تحسين علاقة قطر مع كثير من الدول تعد من إنجازاتها.

الشيخة موزة
الشيخة موزة

2-الملكة رانيا:

السيدة الأولى للملكة الأردنية وهى أم لأربعة أطفال ودائمًا ما تقول انها امرأة عربية حقًا تكرس قدر كبير من وقتها لعائلتها فى الوقت ذاته هى التى ترعى صندوق التضامن الذى يناضل من أجل حقوق المرأة وتحارب اعتقال الأطفال، بالإضافة إلى رعايتها للفنون ودعمها لحركة التعليم فى الأردن وسعيها الدائم لزيادة عدد المدارس.

الملكة رانيا
الملكة رانيا

3-جاكلين كينيدى:

"مهمتى أن أثبت للجميع أن أمريكا ليست دولة سيئة" هكذا كانت تؤكد جاكلين كينيدى فى جميع المناسبات، ودائمًا ما كان يؤكد زوجها الرئيس المريكى السابق جون كينيدى أن زوجته ملهمة لكثير من المخرجين والمصورين، نظرًا لخفة ظلها وذكائها الحاد.

جاكلين كينيدى
جاكلين كينيدى

4-شانتال بيا:

أما السيدة الأولى للكاميرون شانتا لبيا فهى صاحبة دور واسع وهام فى المركز الأفريقى وخاصة فى دعم الحملات لمناهضة فيروس نقص المناعة وكذلك الإيدز لذلك فلها شهرة واسعة أكثر من زوجها.

شانتال بيا
شانتال بيا

5-كارلا بريونى:

ولم تجد النساء فى فرنسا أفضل من كارلا بريونى لتكون خير واجهة لهن خاصة إنها كانت من أهم عارضات الأزياء والتى تعشق الغناء والشعر والفن بشكل عام، وقدمت وجهة مميزة عن نساء فرنسا.

كارلا بريونى
كارلا بريونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام جمانه

سيدات اؤايل

يقول رسولنا الكريم النساء شقائق الرجال والمراءة العربيه دورها بارز منذ القدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة