خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. فى ختام الدورة 65 من "الكاثوليكى للسينما".. إلهام شاهين: "النصر لجيشنا ويارب المسيحيين يرجعوا لبيوتهم.. حميدة يصفها بـ"المرأة الحديدية" ويدافع عن معايير المركز الأخلاقية.. ومنة شلبى تعتذر عن الحضور

الجمعة، 03 مارس 2017 10:49 م
بالصور.. فى ختام الدورة 65 من "الكاثوليكى للسينما".. إلهام شاهين: "النصر لجيشنا ويارب المسيحيين يرجعوا لبيوتهم.. حميدة يصفها بـ"المرأة الحديدية" ويدافع عن معايير المركز الأخلاقية.. ومنة شلبى تعتذر عن الحضور الهام شاهين
كتبت - أسماء مأمون - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت الدورة الـ 65 من المهرجان الكاثوليكى للسينما فعاليتها بإعلان أسماء الفائزين بالجوائز هذا العام وفى مقدمتهم إلهام شاهين ومنة شلبى، إذ فازا بجائزة أفضل ممثلة مناصفة عن فيلمى "يوم للستات" و"نوارة" واعتذرت منة شلبى عن الحضور لارتباطها بتصوير مسلسلها فى سيوة.

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (26)

وقالت النجمة إلهام شاهين :"شرف لى مشاركة فيلمى بالمهرجان، وشرف أكبر أن أحصل على جائزة أفضل ممثلة من مكان يهتم بالإنسانيات والثقافة والسينما، والمركز جهة وطنية يشرفنى مشاركتى معهم بأعمال إنسانية تخدم بلدنا مصر، وأتمنى أن نحتفل العام المقبل بحفل الختام فى سيناء بعد عودة كل المسيحيين إلى بيوتهم وانتصار جيشنا العظيم" ولاقت كلمتها تصفيقا حادا من الحضور.

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (17)

كما فاز النجم محمود حميدة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "يوم للستات" ووجه أثناء تسلمه الجائزة الشكر للمركز الكاثوليكى، مؤكدا أنه لا يجوز انتقاد المركز بأنه يختار الأفلام بمعايير أخلاقية، لأننا نحتاج الأخلاق فى حياتنا، واصفا إلهام شاهين بـ "المرأة الحديدية"، وفاز ماجد الكدوانى بجائزة الإبداع الفنى عن دوره فى فيلم "هيبتا"، وقال :"لازم أشكر المركز الكاثوليكى وأشعر بأن المهرجان أصبح عيدا حقيقيا للفن، ولحظة إنسانية تحمل معانى كثيرة"، مؤكدا أهمية تصريحات النجمة إلهام شاهين قائلا: "لن أزد على كلامها".

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (1)

وفاز فيلم  "هيبتا" بجائزة أفضل فيلم، كما فاز فيلم "نوارة" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وتسلمها النجم محمود حميدة، وفاز بجائزة أفضل مخرج هادى الباجورى عن فيلم "هيبتا" وفازت بجائزة أفضل سيناريست هالة خليل عن فيلم "نوارة" واعتذرت عن الحضور لتواجدها فى ألمانيا، وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية هشام نزيه عن فيلم "هيبتا" وفاز بجائزة أفضل تصوير جمال البوشى عن فيلم "هيبتا".

 

كما فاز بجائزة أفضل مونتاج أحمد حافظ عن فيلم "هيبتا" وفاز بجائزة أفضل ديكور  حمدى عبد الرحمن عن فيلم "يوم للستات" وقررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للطفل عبد الله هشام عن فيلم "هيبتا" ونال الطفل تصفيقا حادا أثناء تسلمه الجائزة كما تم منح شهادة تقدير لرجاء حسين عن دورها فى فيلمى "نوارة" و"يوم للستات" وشهادة تقدير لحنان سليمان عن فيلم "البر التانى".

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (36)

وشكر الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان خلال الحفل المقام بقاعة النيل بالآباء الفرنسيسكان عددا من أبناء النجوم الراحلين  ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والفنانة لقاء سويدان مقدمة حفلى الافتتاح والختام، ولجنة التحكيم التى يترأسها المخرج داوود عبد السيد وتضم فى عضويتها الفنان لطفى لبيب والفنانة منال سلامة والفنانة هنا شيحة ومدير التصوير د. رمسيس مرزوق والسيناريست كرم النجار والناقدة خيرية البشلاوى و د. إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية كما قام بتكريم أعضاء لجنة التحكيم.

 

وقال المخرج داود عبد السيد رئيس لجنة التحكيم إن اللجنة قيمت الأفلام المشاركة طبقا للمعايير الفنية وليست الأخلاقية، موجها الشكر للمركز الكاثوليكى لأنه يكرم الفن فى الوقت الذى تعتبره باقى الجهات الدينية حراما أو مكروها.

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (19)

كما تم منح الـ 5 أفلام المشاركة بالمهرجان شهادات تقدير وهي فيلم "نوارة" وفيلم "يوم للستات" وتسلمتها إلهام شاهين  وفيلم "هيبتا" وتسلمها المخرج هادى الباجورى وفيلم "البر التانى" وتسلمتها المؤلفة زينب عزيز وفيلم "لف ودوران".

 

وحضر حفل الختام عدد من النجوم منهم النجم محمود حميدة والهام شاهين والمخرج داود عبد السيد ولقاء سويدان ومنال سلامة والمخرج عادل أديب والناقد الفنى على أبو شادى وممثل عن الأب فرانسيس الأول بابا الفاتيكان والسيناريست كرم النجار.

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (2)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (3)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (4)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (6)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (7)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (8)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (9)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (10)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (11)
 

 

 
المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (13)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (14)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (15)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (16)
 

 


 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (18)
 

 


 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (20)

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (21)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (22)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (23)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (24)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (25)
 

 


 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (27)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (28)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (29)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (30)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (31)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (32)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (33)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (34)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (35)
 
 
 

 
المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (38)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (39)
 

 

المهرجان المركز الكاثوليكى للسينما (40)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة