الخميس، 30 مارس 2017 10:23 ص
خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يسعى لتقييم محادثات رفيعة المستوى مع إسرائيل

الجمعة، 03 مارس 2017 08:19 م
الاتحاد الأوروبى يسعى لتقييم محادثات رفيعة المستوى مع إسرائيل البرلمان الأوروبى - أرشيفية

(أ ش أ)

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية أن الاتحاد الأوروبى يسعى لتقييم محادثات رفيعة المستوى مع إسرائيل فى وقت لاحق فى ضوء المواقف الحالية من الحكومة الإسرائيلية التى تشهد مزيدا من القلق بسبب سياسات إسرائيل الخاصة ببناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية المحتلة وعدم الالتزام بحل الدولتين.

وأضافت المصادر الدبلوماسية ـ فى تصريحات صحفية نقلتها قناة (إيه بى سي) الإخبارية اليوم ـ أن الإتحاد الأوروبى يجب أن يكون تعامله واضحا فى الوقت الذى لا يتضح فيه موقف الإدارة الأمريكية من الصراع الفلسطينى - الإسرائيلى الذى امتد لعقود.

وتابعت المصادر ـ التى رفضت الكشف عن اسمها ـ " أن مستقبل أى محادثات بين الإتحاد الأوروبى وإسرائيل قد لا يسير بشكله العادى ، وعلينا إخبار الإسرائيليين بأشياء بشكل واضح".

وتحكم العلاقات الأوروبية - الإسرائيلية "اتفاقية شراكة" دخلت حيز التنفيذ فى يونيو 2000 ويجرى بمقتضاها اجتماعات على مستوى وزارى بين الجانبين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت أن الاجتماع كان سيتم فى 28 فبراير ، ولكن المسؤولين الأوروبيين أكدوا أن مثل هذا الموعد لم يتم تحديده فى الأساس.

وقال الدبلوماسى الأوروبى:"نريد أن يكون لدينا موقف أوربى موحد يأخذ فى الإعتبار التطورات الحاصلة على الأرض، وفى الوقت الذى نستطيع فيه أن نحدد موقفنا فإننا سنسعى مباشرة إلى تحديد موعد للقاء"





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة