خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تايم: ترامب يواجه أول اختبار مهم فى الكونجرس اليوم

الخميس، 23 مارس 2017 11:54 ص
تايم: ترامب يواجه أول اختبار مهم فى الكونجرس اليوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يواجه أول اختبار مهم له فى الكونجرس اليوم، الخميس، مع إجراء تصويت على إلغاء قانون أوباما للرعاية الصحية، المعروف باسم "أوباما كير"، والموافقة على البديل الجمهورى له.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب كان قد دعا 15 من المشرعين المعتدلين إلى البيت الأبيض، الثلاثاء الماضى، لإقناعهم بالتصويت لصالح مشروع القانون الجمهورى البديل لـ"أوباما كير"، ووضع الرئيس نفسه على كرسى كبير خلف المكتب البيضاوى محاطا برئيس الأغلبية فى مجلس النواب ستيف سكاليس ونائب الرئيس مايك بنس، واستمع إلى النواب الذين جلسوا حوله فى دائرة، واحدا واحدا، والذين أعربوا عن مخاوفهم من مشروع القانون الجمهورى.

 

وأشارت المجلة إلى أن الاجتماع كان لمحة سريعة عن التحديات التى واجهها ترامب فى محاولة لتمرير أول تشريع مهم له بعد شهرين من منصبه.

 

 وبالنسبة لترامب، مؤلف كتاب فن الصفقات، والمطور العقارى الذى بنى اسمه التجارى على مهاراته التفاوضية، فإن الرعاية الصحية أصبحت أصعب صفقة له حتى الآن، وقبل ساعات من تصويت مجلس النواب على القانون الجمهورى البديل لأوباما كير، فإن الأجندة التشريعية لترامب بأكملها ربما تعتمد على مدى نجاحه فى هذا الأمر.

 

والتقى ترامب سراً مع عدد من الأعضاء المذبذبين فى موقفهم من القانون، وفى الاجتماعات المغلقة، وناشد ودفع المشرعين الجمهوريين لدعم التشريع. ورغم ذلك، فإن 216 صوتاً المطلوبة لتحقيق الانتصار لا تزال بعيدة المنال لترامب، ولرئيس مجلس النواب بول ريان اللذين أقاما تحالفا حساسا بشأن قائمة تم إعدادها بعناية لما يمكن فعله فى الإصلاحات المحافظة التى طال انتظارها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة