خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رغم مرور سنتين على الدعوة..

فتوى لـ"ياسر برهامى": الداعى لمليونية خلع الحجاب فى ميدان التحرير "كافر"

الإثنين، 20 مارس 2017 11:28 ص
فتوى لـ"ياسر برهامى": الداعى لمليونية خلع الحجاب فى ميدان التحرير "كافر" ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصدر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فتوى جديدة حول الدعوة لمليونية خلع الحجاب فى ميدان التحرير، والتى أطلقها الكاتب شريف الشوباشى شهر إبريل عام 2015، معتبرا أن صاحبها كافرا إذا كان  مصرا على موقفه.

فتوى "برهامى" المنشورة حديثًا على الموقع الرسمى لـ"الدعوة السلفية" جاءت ردًا على سؤال :" نريد أن نعرف مِن أهل العلم والفضل كأمثال الدكتور "ياسر برهامي" حكم الشرع فيمن دعا إلى خلع الحجاب، وإلى النزول في مليونية -فاشلة!- مِن أجل هذا الغرض الخبيث، وهل هذا يمكن أن يكون مسلمًا؟!

وأجاب "برهامى" على هذا السؤال بفتوى نصها :"الحجاب منصوص عليه في "القرآن العظيم"، قال الله -تعالى-: (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ) (النور:31). (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ): أي ولتضرب المرأة المسلمة الحرة بخمارها -وهو ما يُخـَمَّر ويغطي به الرأس- على "جيوب" أي: فتحات الثياب في الصدر وغيره؛ فتستر الرأس والعنق والصدر؛ حتى لا يبدو شيء مِن ذلك، وقال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ".

وأضاف "برهامى" فى فتواه :"فمن أنكر الحجاب بالكلية؛ فقد كذَّب "القرآن الكريم" وخالف السُّنة والإجماع، مضيفًا وإن:" كان جاهلاً تُليت عليه الآيات وبُيِّن له معناها؛ فإن أصر فهو كافر، ولكن إنما يَحكم بكفره أهل العلم وأهل القضاء الشرعى؛ لأنهم الذين يتثبتون مِن أمر إقامة الحجة الرسالية، واستيفاء الشروط وانتفاء الموانع.

جدير بالذكر أن الدعوة لمليونية خلع الحجاب، كان الكاتب المصرى شريف الشوباشى أطلقها فى إبريل عام 2015  وكان لها تأثير داخل وخارج مصر، وقد قوبلت بالرفض الشديد وخاصة من رجال الدين سواء فى الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف أو دار الإفتاء.

ياسر برهامى والحجاب
صورة من فتوى ياسر برهامى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف عادل

ادفع الحساب !!

الناس في بلدنا لا تقبل اي اختلاف في الرأي فقبل ان تهجموا على برهامي فيجب ان تعلموا انه إذا اصاب فله اجران و إذا اخطأ فله اجر و في النهايه للجميع الحريه الكامله لفعل ما تشاء ..... الدنيا عامله زي المطعم تاكل فيه اللي انت عايزه بس في الآخر لازم تدفع الحساب

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

قاعد تكفر الناس حرام عليك يا شيخ ..ليك حل جهنمي عندي انت بتهاجم الغرب الكافر الملحد اختراع قاعدة الدوليت اختراع الغرب الكافر الملحد و السياره اختراع الغرب الكافر االملحد الحل ليك إذهب وراء صخرة أقضي حاجتك و أستعمل الحصي و أسكن خيمه و اركب الجمل و عيش حياتك بعيد عن طريق المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

rezk hamed

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن )

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) .. بسم الله الرحمن الرحيم ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

و ماذا بعد يا دكتور ...هل يجوز قتله ؟؟؟؟

الى اين سوف تأخذنا فتاويكم ؟؟؟؟؟ والله يقول لا اكراه فى الدين .... و من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر نجيب محفوظ كاد ان يقتل بفتوى مماثله الى اين تأخذوننا ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

ربنا ياخدك يا اخى

هو انت غاوى تتشتم كل يوم عمال تكفر خلق اللة يا اخى ربنا ياخد امثالك و نرتاح

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

الفرض

بص يا شيخ ... الحجاب فرض ومافيش كلام عليه.. لكن الاجبار علي فرض الحجاب مش فرض وفيه كلام عليه..................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ازهرى

بصفتى ازهرى **اولا قال الازهر وقت موضوع الشوباشى ان الحجاب فرض**

وفى كتب الازهر ان من انكر الفرض او سخر منه يستتاب اى عليه ان يعلن توبته **فاذا لم يفعل هناك اراء توجب قتله واراء باخراجه من الدين*****بما يعنى وليس كلامى دفاعا عن برهامى ولاغيره يعنى ان كلام برهامى صحيح اذا اصر الشوباشى على موقفه ***

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حسن

اليومين دول **تحس انهم موسم برهامى

كل سنه فى نفس التوقيت ***وبعدها يختفى وبعدين يظهر ويختفى****

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله مرزوق

المنصورة

صاحب الدعوة فرق فقال : ان كان جاهلا تليت عليه الآيات ( آيات الحجاب ) وبين له معناها . فان أصر فهو كافر .. ثم قال الشيخ أن العلماء هم الذين يحكمون بكفره وأشار الى الضوابط والموانع وهذا كلام لايفهمه المغرضون .. كفاكم حقدا لمن يقول ربى الله .. وهذا كلامه بالنص .. فمن أنكر الحجاب بالكلية؛ فقد كذَّب "القرآن الكريم" وخالف السُّنة والإجماع، مضيفًا وإن:" كان جاهلاً تُليت عليه الآيات وبُيِّن له معناها؛ فإن أصر فهو كافر، ولكن إنما يَحكم بكفره أهل العلم وأهل القضاء الشرعى؛ لأنهم الذين يتثبتون مِن أمر إقامة الحجة الرسالية، واستيفاء الشروط وانتفاء الموانع.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

من أنت لكى تكفر الناس؟

من أنت لكى تكفر الناس؟ هل لديك صك كن رب العالمين بذلك؟ لا تفتروا على الله ولاتكفروا الناس فهل ضمنتم الجنه؟ من قال لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فهو مسلم ولا يجوز لك تكفيره. اتقى الله فيما تقول. واستغرب الله وتوب إليه توبه نصوح ولا تعاود تكفير الناس ابدا. غفر الله لى وللمسلمين جميعاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة