خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو..متخصص "الرفا" بقصور الرئاسة يكشف أسرار "آل مبارك": علاء مبارك كان يختار ستائر القصور ويعشق التابلوهات المذهبة .. الحريرى: الرئيس الأسبق متواضع. وبيوت بعض رجال الأعمال أشيك من منازل سوزان وهايدى وخديجة

الإثنين، 13 مارس 2017 11:02 ص
بالفيديو..متخصص "الرفا" بقصور الرئاسة يكشف أسرار "آل مبارك": علاء مبارك كان يختار ستائر القصور ويعشق التابلوهات المذهبة .. الحريرى: الرئيس الأسبق متواضع. وبيوت بعض رجال الأعمال أشيك من منازل سوزان وهايدى وخديجة أسرة الرئيس الأسبق بعد براءة «مبارك»
كتب - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضى عم محمد الحريرى، عمره فى «الرفا» وحياكة وإصلاح الستائر والتابولوهات الثمينة، حتى أضحى أشهر من يعمل فى هذه المهنة المتوارثة، والتى تعرف قيمتها جيدًا القصور والسرايات منذ حكم أسرة محمد على لمصر، فالرفا الجيد عملة نادرة قل أن يُعثر عليها.
 
وشرب محمد الحريرى، مهنة الرفا من والده الأسطى «سيد الحريرى» الذى كان أحد أشهر رواد المهنة التاريخية، والذى صنع ستائر العديد من القصور والسرايات الشهيرة، ويمتلك واحدًا من أعرق محلات الرفا فى مصر.
 
ويعمل محمد الحريرى فى مهنة «الرفا» منذ أكثر من 60 عامًا، حيث امتهنها وهو فى الحادية عشرة من العمر، ولا يزال يعمل بها حتى الآن، مستعينًا بما اكتسب من مهارة ودقة وصنعة وخبرة جعلته يحصل بامتياز على لقب «رفا مبارك»، لقيامه برف الأشياء الثمينة فى قصور الرئاسة وبمنازل أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
 
ويملك «عم محمد» العديد من الذكريات مع الرئيس الأسبق، حيث كان يلقى عليه التحية العسكرية كلما التقاه وهو يعمل فى القصر، ويرد «مبارك» السلام.
 
وروى «الحريرى»، لـ«اليوم السابع»، بداية عمله بالقصور الرئاسية، حيث أحضره أحد معارفه لقصر القبة، دون أن يخبره إلى أين سيذهبان، ثم بعد سلسلة من الأشخاص الذين تبادلوا استلامه، وجد نفسه واقفًا وسط أمن الرئاسة، مطلوب منه إصلاح «تابلوه تاريخى» ملقى على الأرض.
 
وعن شعوره فى هذا الوقت قال عم محمد المعروف بـ«أن يديه تتلف فى حرير وأن اللقب الذى يحمله «الحريرى» اسم على مسمى»: «لو كنت اعرف كنت هرفض رهبة وخوفًا من المكان».
 
وعندما قدم «أسطى الرفا» إثبات الشخصية، صعد به الأمن إلى إحدى غرف القصر ليصلح «تابلوه»، وبعد فترة من الصمت المتبادل مع الحرس، فوجئ بدخول علاء مبارك عليهم، ولم يكن يعرفه من قبل، وسلم عليه هو وزوجته، وتحدثا معه عن التابلوه، وطالبا منى إصلاحه، فقال حينها: «عنيا ليك طالما عايزنى أصلحه».
 
وطلب عم محمد من علاء مبارك أن يساعده أحد صبيانه، لكن «علاء» رفض فى البداية، ثم وافق بعد ذلك حيث «ارتضوا أن يصلح التابلوه ويصمم الستائر لهم أيضًا ووافقوا على مرافقة الصبى له فى القصر».
 
وكشف «الحريرى» أن سوزان مبارك وزوجتى ابنيها لم يكنّ يتدخلن بآرائهن فى اختيار الستائر، وكانت هذه مهمة علاء الذى يصفه بـ«كان ذوقه حلو علشان محب للفن وبيفهم فى التابلوهات، أما اختيار الستائر فكان بيقولى هما عاوزين إيه وأنا أعمله».
 
وواصل عم محمد: «فى قصر العروبة وجدت أجمل تابلوه شفته فى حياتى، كان يمتلكه علاء مبارك، وكان مُطعما بالذهب، ولما مسحته بدأ يُبرُق فى القصر». وأكد «أسطى الرفا» أنه عمل لمدة 18 عامًا فى منازل أسرة مبارك، ورفا تابلوهات قصور الرئاسة، وصنع ستائر علاء وجمال، ودائمًا ما كان يفاجأ بأنه مطلوب من الأسرة الرئاسية السابقة، حيث كانوا يبلغون معارفه فيحضر.
 
ويصف «الحريرى» الذى عمل فى كل منازل عائلة مبارك بأنها «لم تكن الأكثر شياكة وأناقة»، ويقول: «أنا دخلت بيوت قد بيت الرئيس 10 مرات من الجمال والشياكة والأناقة، ولكن كانت أهم حاجة يتميز بها بيت الرئيس الأنتريهات والسجاد والستائر والتحف والأنتيكات».
 
وأوضح عم محمد، أنه فى البداية كان ممنوعًا عليه التواجد فى القصر أثناء وجود الرئيس الأسبق مبارك لدواعٍ أمنية، لكنه بعد فترة التقاه عدة مرات، وكان يقدم له التحية العسكرية، فيكتفى «مبارك» المتواضع حسب قوله برد السلام.
 
وأبدى «الحريرى» استعداده للعودة للعمل مع أسرة الرئيس الأسبق بعد براءة «مبارك» فى قضية قتل المتظاهرين، وإعلانه العودة إلى منزله، قائلًا: «مستنى الإشارة».
 
العدد اليومى
العدد اليومى
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

وأنا كمان مستني الإشارة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

محاوله فاشله

محاوله فاشله العوده هذه الأسره المجرمه في حق الشعب المصري إلى الحياه وسط هذا الشعب العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

نحبهم ونحترمهم ونقدرهم جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد رأى

تعليق رقم 2

كلامك ضحكنى كان ينفع وقت نكسة يناير 2011 لكن دلوقتى معظم الشعب العظيم اللى بتقول عليه بيترحم على أيامهم ..........

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

عجيبة الدنيا !!!!

لو تسال اي حد يقولك ياريت ايامهم ترجع .... لو تسال اي عراقي يقول ياريت ايام صدام ترجع ... لو تسال اي ليبي يقولك ياريت ايام القذافي ترجع ... لو تسال اي يمني يقولك ياريت ايام علي عبدالله صالح ترجع .... لو تسال اي سوري يقولك ياريت السنين ترجع و احسن لو ايام حافظ الاسد ترجع ..... !!!! علي فكرة انا كمان بعد ارف الثورة و ما بعد الثورة بقول ياريت الزمن يرجع ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

عمر الزمان مايرجع تانى

وانا كمان باتمنى الزمن يرجع تانى ،، عدا السنه السوده بتاعة الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ح ا طهطا سوهاج

محاوله فاشله ومدفوعة ألأجر

محاوله فاشله ومدفوعة ألأجر لعوده هذه العصابة المجرمة في حق الشعب المصري (كرامه صحه تعليم أقتصاد) وحسبنا الله ونعم الكيل -اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك....

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر مرسى

رقم 5 الاستاذ سالم . أنت واهم

لأن من ذكرتهم هم سبب البلاوى . وعموما ما حدث مؤامرة عالمية جهنمية اشترك ونفذ فيها الاخوان المجرمون فى كل البلاد التى ذكرتها وفوقهم تونس .

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

ارحمونا

كل يوم خبر عن أسرة الفاسد مبارك وأولاده معروف أن مبارك واسرته فاسدين ومرتشين وجابوا البلد للوراء 100 سنه وكلنا عارفين إن اللصوص اللي استفادوا من مبارك يشنون حمله لتحسين صورة الرئيس الفاسد المخلوع فارحمونا الله يخليكم اسكتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

اصل الخراب

علاء زفت وجمال نيله هم سبب النكسه التى تمر بمصر حاليا لان دخولهم الحياه السياسيه والاقتصاديه هو من اضر بالبلد فعلا نتمنى رجوع مصر الى ايام مبارك ولكن بدون هولاء القذره واتباعهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة