خالد صلاح

دندراوى الهوارى

الصمت المريب أمام انتشار الإخوان فى مفاصل الدولة!

الأحد، 12 مارس 2017 12:00 م

إضافة تعليق

نريد تنظيف المؤسسات من الجماعة الإرهابية على الطريقة "الأردوغانية"

 

لا تدفنوا رؤوسكم فى الرمال، واعترفوا أن جماعة الإخوان الإرهابية منتشرة ومتوغلة فى مفاصل الدولة، كانتشار الأورام السرطانية الخطيرة، وتلعب دورا محوريا فى تصدير الارتباك والفشل الإدارى فى معظم الوزارات، خاصة الخدمية، وتُسخر هذه المؤسسات لخدمة أهداف التنظيم الإرهابى.
 
المواطنون المترددون على المصالح الحكومية فى معظم المحافظات والمدن يضربون كفا بكف وهم يرون أعضاء تنظيميين يعملون فى وظائف مهمة، ذات الطبيعة بالجماهيرية، فيعطلون إنهاء مصالح الناس بفعل فاعل، لشحن بطاريات الغضب فى الصدور، ومحاولة الهمز واللمز بأن الحكومة وراء هذا الارتباك ووضع العقبات.
 
ثم تجد الحكومة، تتباكى، وتظهر قليلة الحيلة، ومرتبكة، وعاجزة، وتشتكى مر الشكوى من أن هناك «قوى للشر» تعبث فى مقدرات الوطن، وتعطل مصالح الناس، وتنشر الشائعات لإثارة البلبلة، ومع ذلك تقف مكتوفة الأيدى لا تنطق بجملة واحدة عن خطط مواجهة هذه القوى الشريرة الخفية، رغم أن المصريين جميعا يعرفون هذه القوى فردا فردا وأماكن وجودهم.
 
ويسأل أبناء بلدى، عن السر الدفين وراء ارتعاش الحكومة خوفا ورعبا من اتخاذ قرارات ثورية لطرد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من كل مفاصل الدولة الرسمية، خاصة المؤسسات الخدمية والجماهيرية ذات العلاقة المباشرة مع المواطنين، مثل وزارات التموين والكهرباء والصحة والتعليم والتعليم العالى والنقل والإسكان، وغيرها من المؤسسات الخدمية والجماهيرية.
 
ولماذا لا تتخذ الحكومة من الرئيس التركى طيب رجب أردوغان المثل والقدوة فى كيفية المواجهة الحاسمة دون خوف من انتقادات خارجية، أو غضب القلة المعروفة بالاسم داخليا، حيث طرد فى يوم واحد 6 آلاف موظف ومسؤول من كل مؤسسات تركيا، واستمر الطرد حتى وصل إلى أرقام مفزعة، تجاوزت مئات الآلاف، وتخلص من كل خصومه سواء من جماعة فتح الله جولن، أو حتى العلمانيين.
 
«أردوغان» لم يترك فرصة الانقلاب الفاشل، تذهب هدرا، وقرر توظيفها لتحقيق الهدف الأسمى، من خلال تسريع وتيرة عملية مسح الهوية العلمانية لتركيا، وسيطرة الطابع الإسلامى، وطرد كل المعارضين من العلمانيين من كل مفاصل الدولة، وحذف اسم مؤسس العلمانية فى البلاد، مصطفى كمال أتاتورك، من معظم المناهج، بل وإزالة تمثاله المهم من الميدان الرئيسى لمدينة «ريزا».
 
نقل تمثال رمز العلمانية، اعتبره المراقبين، علامة فارقة فى تحديد مستقبل تركيا المقبل، ورسالة محورية مفادها أنه أخيرًا وبعد 15 عامًا من حكم أردوغان بدأت خطوات محو دولة أتاتورك العلمانية التى أنقذها من الإمبراطورية العثمانية وإعادة صياغة الجمهورية بطريقته الخاصة الأوتوقراطية والأكثر إسلامية.
 
ولم يقتصر الأمر على قيام أردوغان بتنظيف تركيا من كل خصومه، باستبعادهم من مفاصل الدولة، بل وصل الأمر وحسب تقرير رسمى أعدته الأمم المتحدة كشف أن أردوغان طرد ما يقرب من 500 ألف من أكراد تركيا بعد تدمير واسع لمناطقهم خلال عام ونصف.
 
ونحن هنا فى مصر، نقيم حفلات المآسى، واللطم على الخدود، وارتداء الملابس السوداء، حزنا وألما مما تصنعه جماعة الإخوان الإرهابية التى تكاتفت مع كل التنظيمات الإرهابية فى العالم وإحضارهم لسيناء لخطف أرواح خير من أنجبت مصر، جنود الجيش والشرطة، ووضعوا أيديهم فى أيدى كل المتآمرين على البلد، ومع ذلك لم تتخذ الحكومة أى خطوة ضدهم، ومستمرة فى «تسمينهم وعلفهم» فى السجون، وتركتهم يعبثون فى مفاصل الدولة كيفما يشاءوا.
 
الأيدى المرتعشة لا تبنى دولا قوية، والخوف لا يعشش إلا فى النفوس الضعيفة، والأماكن المهجورة، وإذا استمر الإخوان فى مفاصل الدولة فلن يكتب أى نجاح لأى حكومة.
 
ولك الله يا مصر...!!!

 


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ونحن نتساءل معك!

فعلاً عن الغرض من التغاضى عن هؤلاء وماهو السر فى الإبقاء عليهم حتى الآن؟ ونتساءل أيضاً عن ماهى القشة التى ستقصم ظهر البعير وتستدعى وقتها العمل (بجدية أكثر ) فى تخليص الدولة والشعب من براثن هذا السرطان؟ وأعتقد أنه أمر مشروع طرح هذه التساؤلات فى الوقت الذى يقتل فيه العشرات من أبناء شعبنا بتخطيط وتنفيذ من التنظيم الخصوصى ، وبقوم أعضاءهم المنتشرين بالخارج فى التحريض فى كل يوم وساعة على مصر وجنودها وزعماءها تحريضاً سافراً ليس له مثيل من البذاءة والإنحطاط! فماذا ننتظر.....ولماذا ننتظر وهذا هو الأهم. حفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء ، مع تحياتى، وشكرأً لليوم السابع على النشر.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمود والى

الدستور الكسيح والأعرج

ماسطرته صحيح والحل الوحيد الناجع هو فرض حالة الطوارئ والقبض على كل هؤلاء ولكن السد عمرو موسى كان له رأى اخر ومعه نحانيح 25 يناير 2011 عندما سطروا دستور مصر الذى قيد ايدى رئيس الدولة فى فرض حالة الطوارئ ولابد من اجراء تعديلات عديدة على هذا الدستور الكسيح والأعرج حتى تستقيم الأمور فى الدولة المصرية ...

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال محمد المحامى

بمناسبة تطهير الدوله من الاخوان هل الالاف اللى نقيب المحامين هايشطبهم اخوان ؟

مقال رائع وجميل وكلام لا يختلف عليه اثنان انه حتما ولابد من تطهير الدوله واجهزة الدوله من الكارهين للوطن الكارهين لانفسهم وده بيتضح كل يوم من خلال تعامل الناس معهم ومن هذا المكان اهدى هذة القصيدة الى السيد نقيب المحامين اللى ضميره مش هايستريح اللى لما يخرب بيوت محامين كتير ويشردهم ...وهى بعنوان ....نام يا عاشور وارتاح .. من يزرع الاشواك ..لا يجنى الا الجراح ..نام يا عاشور وارتاح ..اخرب بيوت البشر بحجة الاصلاح .. نام يا عاشور وارتاح ..عدلك ميزانه انكسر والفجر ماله صباح ..نام يا عاشور وارتاح ..شرع كمان وكمان خلى الدمار يجتاح ..نام يا عاشوروارتاح ..عدل كمان فى الكون بقرار مسا وصباح .. نام يا عاشور وارتاح..انسى ان فى اله واحد احد فتاح ..نام يا عاشور وارتاح ..بكره الظلام يزول والفجر يطلع له صباح .. نام يا عاشور وارتاح

عدد الردود 0

بواسطة:

جل

الله يبارك فيك جبت الخلاصة

بالفعل الكل خايف ومرتعش وكمان في شركات البترول ما في اكتر منهم ونعرفهم كلهم في النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول والتعاون والانابيب وبتروجيت ومناصب عليا في هذه الشركات والكل يخشاهم لماذا الله اعلم هل دولهم هترجع تاني الله لايقدر هل رئيس الوزراء يتحرك وينقذ البلد وهل المحافظين لديهم الشجاعة عل ذلك ابدا وازيدك من الشعر بيت رؤساء اقسام في الكهرباء وبيقطعوا الكهرباء علي الناس هنا في السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

دندراوى الهوارى بحق طبيب وصحفى وجراح ماهر وكمان سباح فى اعماق النفس البشريه

والله العظيم كلام جميل لقد استطاع الكاتب المبدع ان يغووص فى اعماق النفس البشريه يحلل ويبدع لقد استطاع الكاتب العظيم ان يكون كجراح وكطبيب ماهر يشخص المرض ويكتب له الدواء بكل حب واخلاص فتحيه شكر بس يا ريت كلامه ده يبقى واقع والدوله تطهر نفسها بنفسها

عدد الردود 0

بواسطة:

حسان الصعيدى

فتشوا عن تعينات 2013 فى سنة الااخوان الغبرة فى مجليات محافظة قنا

ومنهم رؤساء مجالس ومديرين وكلهم اغبياء وخونة وانجاس ياريت تعزلوهم مع المعزول

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله مقاله زى الفل.....هل هو تصالح غير رسمى من تحت الترابيزه..من الدوله مع الاخوان...!!؟؟

كذا اتساءل عن ترك قبيله برهامى تعيث فى مصر فسادا..على الاقل بفتاويهم التى تشعل نار الفتنه ف المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

دعوة عامه لكل المحامين

حملة توقيعات لسحب الثقة من مجلس سامح عاشور دشن عدد من المحامين الرافضين لشروط القيد الجديدة بنقابة المحامين، التي أقرها مجلس النقابة، برئاسة سامح عاشور، حملة توقيعات لسحب الثقة من المجلس على مستوى جميع المحافظات، عقب رفضه تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بقبول الطعون المقدمة ضد شروط القيد والعضوية. يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الماضي، أمام المحكمة الإدارية العليا بتسعة طعون على الحكم الصادر في 26 فبراير الماضي، من محكمة القضاء الإداري ببطلان شروط القيد بالنقابة وأعلن المجلس استمراره في تنفيذ تلك الشروط لحين البت في الحكم من قبل الإدارية العليا. وقالت الدعوى التي حملت رقم 22485 لسنة 71 قضائية: "إن نقيب المحامين أصدر قرارًا في إطار ضبط جداول النقابة، وتأكيد الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين وأضافت: "أن الشروط المشار إليها خالفت القانون، وصدر القرار معيبًا بخطأ في تطبيق القانون، وتعسف في استعمال السلطة، حيث إنه مفتقر لسبب مشروع

عدد الردود 0

بواسطة:

المصراوى

المؤامرة

اوع حد يقول ما فيش مؤامرة ولكن بالتأكيد هناك مؤامرة بل ومؤامرات على الحبيبة مصر من الاخوان الكاذبون وما كناش نعرف انهم كلاب بالشكل ده ال لما مسكوا الحكم شوية علشان يبانوا عى حقيقتهم لكن انا نفسى الدولة تسمح للجمهور بأن يحمل الضبطية القضائية واى حد يبان انه اخوان بيعطل المصالح سوف يتمالابلاغ عنه والقبض عليه وانان عارف انهم بيهربوا الدلارات بره البلد عشان تحدث ازمة

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد السيد

المحامين المقيدين فى النقابة بيستنزفوا اموال العلاج علشان كده الشطب لهم افضل

دستور مصر كوم ودستور نقيب المحامين واعضاء مجلس نقابة المحامين دستور تانى فبدلا من ان يطالب نقيب المحامين الدوله بتوفيير الرعايه الصحيه سواء كانوا مشتغلين او منتسبين على حد زعمه والدعم العينى والمادى لهم ويطالب الدوله انها تساهم بقدر كبير فى علاج المحامين ويسعى من اجل مصلحتهم والدفاع عنهم حتى لو المحامين دوله تانيه غير الدوله انقلبت الايه واتعكست واصبح نقيب المحامين خصما لهم ينهش فى لحومهم يستحل اموالهم واذا واحد من المحامين فكر انه يتعالج على حساب النقابه يا ويله وسواد ليله ولو فكر انه يتعالج على حساب الدوله مش هاينفع لانه من المفترض انه مقيد فى نقابه وله تامين وكم شعرت بالحزن والاسى والمرار عندما سمعت تصريحات الاستاذ "محمد فايق حينما قال ان ": مظلة التأمين الصحى حق من حقوق الانسان قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، إن مظلة التأمين الصحى تعد حق من حقوق الانسان، مضيفا أن تغيير المنظومة الصحية فى مصر ينقل البلاد إلى حال أفضل كثيرا. وتابع فايق خلال كلمة افتتاحية له فى ورشة العمل التى تنظمها لجنة الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، ووحدة البحث والتطوير التشريعى، باللمجلس القومى لحقوق الانسان، اليوم، حول "مشروع قانون التأمين الصحى" : "لدينا دستور من أعظم الدساتير فى الحقوق والحريات، وقضية الصحة والعلاج حق أساسى لكل مواطن". من جانبه أكد الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى الشامل، أن كل نظام صحى هو نتاج لثقافة المجتمع الذى ينتجه، متابعا: "نفتقد فى نظامنا الصحى الرعاية الصحية، وليس هناك فى العالم نظام صحى نموذجى، ورأس المال الأكبر لأى نظام صحى هو القوى البشرية المدربة جيدا". وأضاف غنام أن قطاعا كبيرًا من السكان لا يتمتع بأى تغطية صحية خاصة فى القطاعات غير الرسمية من العمل، لافتا إلى أن التأمين الصحى بدأ فى الستينات كنظام لتقديم خدمات علاجية وتأهيلية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة