أكرم القصاص - علا الشافعي

الوزير عمر مروان للنواب: 154 أسرة غادرت العريش.. ونوفر لهم سبل الرعاية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:51 م
الوزير عمر مروان للنواب: 154 أسرة غادرت العريش.. ونوفر لهم سبل الرعاية المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المستشار عمرو مروان، وزير شؤون مجلس النواب، بيانا لأعضاء المجلس حول حول وضع الأسر المسيحية المنتقلة من مدينة العريش نتيجة الأعمال الإرهابية، وجاء فى البيان أن آخر تقرير من غرفة العمليات المشكلة لمتابعة الملف، مساء أمس الاثنين، أوضح أن إجمالى عدد الأسر المنتقلة بلغ 154 أسرة، تم تسكينها جميعًا فى 7 محافظات، بواقع 108 أُسر بالإسماعيلية، و11 بأسيوط، و7 بالقليوبية، و4 بالدقهلية، و17 بالقاهرة و6 ببورسعيد وأسرة واحدة بالمنيا.

وأشار بيان وزير شؤون مجلس النواب، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى كلفت مديرياتها بالمحافظات، بالتأكد من أماكن إقامة الأسر القبطية وتدبير مساكن لمن لا إقامة له، وصرف مبالغ مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالمحافظات، وأن وزير القوى العاملة سيعلن قريبا بدء تسليم 80 فردا من الأقباط المنتقلين عملهم فى المصانع وشركات القطاع الخاص بالإسماعيلية.

وكشف البيان، عن زيارة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لمحافظة الإسماعيلية، للاطمئنان ومتابعة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتوزيع كروت للرعاية الصحية على الأسر، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالى وفرت أماكن للطلاب الجامعيين المنتقلين من شمال سيناء، فى جامعتى قناة السويس وبورسعيد، وفى المدن الجامعية، كما تم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلى وزارات التعليم والصحة والشباب والتضامن، ومحافظة الإسماعيلية، والكنيسة، من أجل توحيد الجهود وتخفيف العبء عن الأسر.

 

بيان وزير شؤون مجلس النواب
بيان وزير شؤون مجلس النواب

 

 

بيان وزير شؤون مجلس النواب
بيان وزير شؤون مجلس النواب
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. وديع فهيم

هل هذا مؤشر لتمكن داعش

سيادة الوزير ليس الحل هو تسكين المهجرين وراحتهم كأننا قبلنا سيطرة داعش علي العريش وهذا لا يمكن ان نقبله لأن جيشنا قادر علي مواجهتهم. هل ال 154 أسرة تم لاعتداء عليهم من داعش في ساعة زمن؟ لقد فعلوا ما يحلوا لهم وكأنهم استولوا علي المدينة. هل لا يستطيع الجيش محاصرة المدينة وتطهيرها من الإرهابيين؟ بالتأكيد يستطيع. هل الداخلية ليس لديها بيانات عن من فعلوا ذلك؟ أشك في ذلك. الموضوع عايز تحرك سريع وضبط العريش وعدم تركها للإرهاب يسيطر عليها ويطرد أهاليها وإلا فإننا سوف نسمع غدا ان العريش تحت سيطرة داعش وربنا لا يسمح بذالك. الموضوع حرب وتحتاج الي سرعة وليس طبطبة علي المهجرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة