أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأكل فى أوقات خاطئة لعدم التمرن بكفاءة.. 6 أخطاء شائعة فى الجيم

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:00 ص
من الأكل فى أوقات خاطئة لعدم التمرن بكفاءة.. 6 أخطاء شائعة فى الجيم تمارين الجيم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نذهب للجيم من أجل الحصول على صحة أفضل وجسد أكثر لياقة ومرونة، ولكن ماذا إن لم نجد أى من هذه النتائج، هذا ما لمسه الخبراء البريطانيون فى العديد من  المترددين على مراكز الجيم المختلفة، لذلك رصد موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عددا من الأخطاء الشائعة التى تحدث دون أن يعيها صاحبها وتتسبب فى إهدار مجهوده وعدم حصوله على نتائج جيدة:
 
 
1- عدم التنويع فى التمارين الرياضية: لا تفعل نفس التمارين كل يوم ولكن عليك أن تنوع بين جلسات رفع الأوزان ما بين الثقيلة والخفيفة وكذلك ركز على الوقت وضع نفسك تحت ضغط فى أوقات ليتفاعل جسمك مع الحركات التى تفعلها وحتى تجد نتيجة صحية مثالية من ذهابك للجيم.
 
 
2- التركيز أزيد من الحد على أهدافك: فكل شىء يزيد عن حده ينقلب لضده، وفى هذه الحالة يصبح هوسك بالنتائج أمرا سيئا ويأخذ مكان حبك للعملية التى تقوم بها ككل، ولكن إذا أحببت ما تفعله واستمتعت به ستكتسب فى المقابل الرضا على ما تحققه وزيادة الدرجات الرياضية.
 
 
3- عدم العمل بكفاءة كافية: معظم المراكز الخاصة بالتمارين الرياضية حاليا تركز على الجانب الربحى أكثر من المكاسب الصحية، وبذلك يكون الوقت أقل الذى تقضيه فى الجيم والنشاط أيضا ضعيف، لذلك لا تترك نفسك ونوع بين الأجهزة وقم بنفسك بالتمارين الرياضية التى تؤهلك جسمانيا بشكل جيد.
 
 
4- تناول الطعام فى أوقات خطأ: التغذية الجيدة دائما مفتاح لتناول الطعام بشكل صحيح وليس بعد القيام بالتمرين بمدة طويلة، وهناك وقت أفضل لتناول الطعام بعد ممارسة الرياضة ويكون ما بين 20 دقيقة لساعة من انتهائه، وهذا أمر مهم جدا لتحقيق أفضل النتائج.
 
 
5- قياس النجاح بمدى التعرق: لا تقيس مدى تفاعلك مع التمارين من خلال كمية العرق التى يفرزها جسمك وكذلك لا تفعل ذلك مع الآخرين من حولك، لأن ببساطة هذه التمارين هى عملية متكاملة من عوامل مختلفة ولا يمكن أن تحدد على هذا العامل.
 
 
6- عدم السؤال عن مساعدة: يجب أن تلجأ لنصائح الخبراء والمدربين وتطلب المساعدة فى طريقة تدريبك حتى تحصل على النتائج المميزة لأنك إذا لم تفعل ذلك فسوف تتعرض للكثير من الممارسات الخاطئة وتهدر جهدك فى كل مرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة