خالد صلاح

إزاى ترجع ثقتك فى نفسك بـ5 خطوات

الخميس، 23 فبراير 2017 06:00 ص
إزاى ترجع ثقتك فى نفسك بـ5 خطوات انطلاق الشباب
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل الحياة العملية التى نعيشها، والعديد من المخاطر والأزمات التى نمر بها، قد يفقد الإنسان ثقته بنفسه من وقت للآخر، وقد يرجع ذلك لخوفه من الفشل، فيعمل على استدعاء الشجاعة للتحقيق النجاحات المختلفة، ولكن هناك عدة خطوات عليك اتباعها وهى بمثابة قائمة بالسلوكيات والنصائح تتمكن من خلالها من إعادة ثقتك بنفسك والانتباه إلى ما يرضيك لا الذى يرضى الآخرين من حولك. 
 

التنفس السليم ولغة الجسد: 

عند رغبتك فى الشعور بالثقة بالنفس، والعمل على نقل تلك الفكرة لمن حولك عليك أن تتنفس بعمق، وتقف شامخا، مع دفع كتفيك إلى الوراء، وهذا يمنحك شعور بالثقة ويصدر لمن حولك فكرة أنك أكثر حزما، وهذا هو أسرع حل لمشكلة تراجع الثقة بالنفس. 
 

افعل شيئا به مخاطرة: 

سواء كنت تبحث عن تغيير لمهنتك أو تواجه تحديا كبيرا أو تشرع فى علاقة جديدة أو مشروع جديد، فالأمر يتطلب منك ثقة بالنفس للإقدام على أى خطوة من تلك الخطوات السابقة، كما أن عليك إحداث تغيير طفيف كل أسبوع لترى كم غير ذلك فى حياتك وعزز ثقتك بنفسك. 
 

توقف عن مقارنتك بالغير ونافس نفسك: 

عليك أن تتوقف عن عقد مقارنات مع غيرك من البشر حتى لا تقلل من ثقتك بذاتك، ولكن عليك أن تقارن بين مستواك فى مرحلة من المراحل وتعمل على تطوير ذاتك، فأنت بهذا تنافس نفسك مما يجعلك تحقق العديد من النجاحات دون أن تشعر مما يجعلك أكثر ثقة بنفسك. 
 

تقبل أخطاءك فى بعض الأوقات: 

أنت بحاجة إلى تقبل فكرة أنك بشر ووارد أن تقع فى خطأ ما ولكن عليك ألا تقع ضحية لذلك الخطأ وتجعله يؤثر عليك وينهى حياتك بعد تدمير ثقتك بنفسك. 
 

احتضن مخاوفك: 

عليك التعايش مع مخاوفك والتعامل معها، فالشعور بالخوف رائع فى قتل الثقة بالنفس ولذلك عليك التعامل معه حتى يتحول ذلك الخوف إلى فرصة كبيرة تستطيع من خلالها تحقيق العديد من المكاسب فلا تخشى شيئا وتعامل على أن الخوف شعور إنسانى ومن الطبيعى أن يمر الإنسان به فى بعض الأوقات. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة