أكرم القصاص - علا الشافعي

Forensically أداة بسيطة لتحليل الصور ومعرفة مكان التقاطها

الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:00 ص
Forensically أداة بسيطة لتحليل الصور ومعرفة مكان التقاطها Forensically
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من محبى الصور والتقاطها أو حتى النظر فيها وتأملها، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الصور التى تراها وتثير حيرتك، سواء بسبب غموض المكان الذى تم التقاطها فيه، أو بعض التفاصيل التقنية الأخرى، وهناك العديد من الأدوات التى ظهرت مؤخرا على الإنترنت تساعدك فى تحليل الصور بشكل محترف، ومعرفة كل التفاصيل الدقيقة التى تريدها عن أى صورة تراها، وتعد Forensically من أهم تلك الأدوات التى يمكنك استخدامها بشكل سهل وبسيط.

هذه الأداة تم تطويرها خصيصا لتحليل الصور ومعرفة جميع المعلومات الخفية عنها، مثل الكاميرا المستعملة فى التقاط تلك الصورة، والتاريخ الفعلى لالتقاطها، وبعض المعلومات التفصيلية الأخرى التى تهم المصورين.

ويمكن من خلال تلك الأداة معرفة المكان الذى تم التقاطها فيه، بالإضافة إلى أن من الممكن استخدامها فى اكتشاف الأخطاء فى الصور المفبركة والمعدلة بالفوتوشوب، لمعرفة إذا ما كانت الصورة معدلة أم لا، وهذا من خلال مزايا التكبير الحديثة التى تقدمها.

وكل ما على المستخدم فعله هو الدخول على أداة Forensically وتحميل الصورة التى تريد تحليلها من خلال خيار open file  والتحكم فيها من الأدوات المتاحة على الجانب الأيمن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة