خالد صلاح

قبل حارس منافس أرسنال.. بالصور.. أتخن "10" لاعبين فى تاريخ كرة القدم

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 04:43 م
قبل حارس منافس أرسنال.. بالصور.. أتخن "10" لاعبين فى تاريخ كرة القدم حارس سوتون
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة أرسنال بكأس إنجلترا بالأمس، أمام ساتون فريق الدرجة الخامسة، مشهدا مثيرا لحارس الأخير واين شو صاحب الـ45 عاما، والذى يعد أضخم حارس فى بريطانيا ويصل وزنه لـ120 كجم، عندما خطف الأضواء بتناول الطعام على مقاعد المباراة، وكان مثار حديث جميع وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية.

 

 

ومن المعروف عن الأشخاص الرياضيين عموما تميزهم بالقوام الممشوق الرياضى، وعلى الأخص لاعبى كرة القدم، حيث إنها تحتاج إلى قدر كبير من اللياقة البدنية والرشاقة، فى مبارياتها وتدريباتها، ولكن لكل قاعدة شواذ،  وبمناسبة ظهور حارس ساتون الإنجليزى.

 

يرصد "اليوم السابع" 10 لاعبين خرقوا جميع القواعد ومارسوا كرة القدم سنوات طويلة، بالرغم من وزنهم الزائد ولم يخف ذلك الوزن خلال تلك السنوات.

جون باركينز
جون باركينز

 

أمضى المهاجم الإنجليزى جون باركينز معظم مشواره بكرة القدم بدورى الدرجات الأقل فى إنجلترا، وانضم خلال ذلك المشوار لهال وستوك سيتى، وكان يشتهر بأنه لا يصلح لممارسة كرة القدم، ولكنه لا يزال يمارس اللعبة بصفوف نادى يورك سيتى بدورى الدرجة الثانية الإنجليزى، ونجح فى تسجيل 174 هدفا فى حياته وكان ذلك إنجازا كبيرا بالنظر إلى بنيته الجسمية.

ايفان فالنسيانو
ايفان فالنسيانو

 

ايفان فالنسيانو هو واحد من أكثر اللاعبين شعبية فى الدورى الكولومبى لكرة القدم، وعلى الرغم من كونه الجثة، إلا أنه حطم العديد من الأرقام القياسية المحلية فهو يحتل المركز الثانى بين أعلى اللاعبين إحرازا للأهداف فى الدورى الكولومبى، وكان يعرف باسم الرجل الذهبى الثمين لبنيانه الضخم وقدرته على تسجيل الأهداف، فأنه سجل 13 هدفا لمنتخبه الوطنى.

v,khg],
رونالدو

الظاهرة رونالدو كان لديه قدرة غريبة على المراوغات السريعة والتسديد المذهل، وحقق إنجازات رائعة فى كرة القدم الأوروبية، وواجه مشاكل فى اللياقة البدنية كان أبرزها ثقل وزنه مما تسبب فى قلة مشواره فى الكرة الأوروبية، ولم يستطع حل أزمة وزنه حتى بعد عودته إلى البرازيل مما أجبره على الاعتزال، ولكنه لا يزال واحدا من أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم.

 

جان مولبى
جان مولبى

 

كان جان مولبى جزءا لا يتجزأ من لاعبى فريق ليفربول فى عام 1980، وهو واحد من أفضل لاعبى كرة القدم الدنماركية وأبرز إنجازاته مساهمته في نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1986 والذى كان معروف شعبيا باسم نهائى مولبى، ولكنه تعرض لانتقادات لجسده ضخمة وخسر مكانه فى التشكيلة الأساسية للريدز، بسبب ذلك.

أدريانو
أدريانو

 

كان البرازيلي أدريانو لاعب انتر ميلان السابق يمتلك مستقبل مذهل فى كرة القدم، وكان ملقب بالوحش فعندما ينطلق بالكرة يخشاه جميع المدافعين، ولكن زيادة وزنه اتلفت مسيرته الكروية وكافح كثيرا للتغلب على تلك الأزمة ولكنه لم ينجح فى ذلك.

ساوثهول
ساوثهول

 

 نيفيل ساوثهول يمكن القول أنه كان واحدا من أفضل حراس المرمى فى جيله، فانه كان يهيمن على منطقته بأوامره إلى المدافعين ولكن مع اقتراب نهاية عهده فى إيفرتون الذى بلغ 17 سنة، تعرض لزيادة كبيرا فى وزنه، أفقدته مكانه فى الفريق.

بوشكاش
بوشكاش

 

يعد فيرينك بوشكاش من أهم لاعبى كرة القدم فى التاريخ، وأطلق الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" اسمه على جائزة أفضل هدف فى الموسم بعد تسجيله الهدف الشهير فى كأس العالم 1954، وكان السبب الرئيسى لسيطرة المجر على كرة القدم فى عام 1950، وعلى الرغم من ذلك فانه تعرض لزيادة كبيرة فى الوزن خلال أيامه الأخيرة فى الكرة، وازداد الأمر بعد اعتزاله.

ايلتون
ايلتون

 

كان ايلتون أحد اللاعبين القلائل الذين كان لديهم مسيرة مذهلة فى كرة القدم على الرغم من زيادة الوزن، فانه كان يستخدم بنيته الثقيلة فى مهاراته الدفاعية وسجل 100 هدف فى الدورى الالمانى، وتوج باللقب مع فيردر بريمن.

ماكنولتى
ماكنولتى

 

اشتهر ستيف ماكنولتى بتوزيع جهده بشكل جيد خلال المباراة وقراءة اللعبة بشكل جميل واستخدام جسده الضخم فى وقف أقوى المهاجمين. وكانت أفضل مرحلة له مع لوتون تاون، وفاز خلالها بجائزة لاعب العام فى 2013.

ويليام فولك
ويليام فولك

 

من المعروف عن حراس المرمى والرياضيين الجسد اللائق والرشيق، ولكن وليام فولك كان بمثابة الاستثناء، حيث إن وزنه كان زائدا للغاية، وعلى الرغم من ذلك فانه فاز بالعديد من الجوائز مع شيفيلد يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة