أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة جديدة: الكون ليس حقيقيا ونعيش فى وهم كبير

الخميس، 02 فبراير 2017 02:00 ص
دراسة جديدة: الكون ليس حقيقيا ونعيش فى وهم كبير الفضاء
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع الصحيفة البريطانية "ديلى ميل" الضوء على بحث جديد لعلماء فيزياء النظرية من جامعة ساوثامبتون الذين تعاونوا مع زملاء فى كندا وإيطاليا للتحقق من أصل الكون، وتوصلوا إلى أننا نعيش فى عالم وهمى وليس حقيقيا مثل تقنية "الهولوجرام"، وأعلنوا أن لديهم أدلة قوية تثبت صحة نظريتهم، ومن ضمنها الحسابات الرياضية التى قد تثبت هذا الأمر وتغير مفهوم العالم عن الكون، إذ ظهرت هذه النظرية لأول مرة عام 1990.

 

قال البروفيسير "Kostas Skenderis" من جامعة ساوثامبتون "تخيل أن كل ما تراه وتسمعه غير حقيقى، الفكرة مماثلة لمشاهدتك لفيلم ثلاثى الأبعاد 3D  فى السينما".

 

وأضاف Skenderis" أنا أعتقد أننا نعيش فى عالم ثلاثى الأبعاد، وأعتقد أننا إذا استطعنا المضى قدما خلال 50 سنة من الآن، فالتصوير ثلاثى الأبعاد يعد قفزة هائلة إلى الأمام فى الطريقة التى نفكر فيها بهيكل وخلق الكون، فنظرية آينشتاين الخاصة بالنسبية العامة تفسر كل شىء تقريبا على نطاق واسع فى الكون بشكل جيد للغاية، وحاول العلماء لعقود لطويلة الجمع بين نظرية أينشتاين للجاذبية ونظرية الكم، ويعتقد البعض أن مفهوم الكون الثلاثى الأبعاد لديه القدرة على التوفيق بين الاثنين".

 

نظرية ثلاثية الأبعاد
نظرية ثلاثية الأبعاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazeem

الكون وهمي ده برده كلام

اذا كان الموت وهمي إذن فبالتبعية فان نظريتك جزء من هذا الوهم واذا كنتم انتم مقتنعين بذلك فهذا شأنكم أما نحن فنؤمن بأن هناك اله خالق لهذا الكون الحكاية مش سايبة وقولكم هذا دعوة للالحاد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

خرافات ملحدين

تخاريف الالحاد حسبنا الله ونعمه الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة