أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل ضبط شبكة تتلاعب فى صرف أدوية معهد السكر بأوراق مزورة.. النيابة الإدارية توقف مدير المعهد لإهداره المال العام.. والمستشفيات التعليمية: إحالة المتورطين للنيابة.. وميكنة جميع خدمات العلاج والتحليل

الخميس، 02 فبراير 2017 11:50 ص
تفاصيل ضبط شبكة تتلاعب فى صرف أدوية معهد السكر بأوراق مزورة.. النيابة الإدارية توقف مدير المعهد لإهداره المال العام.. والمستشفيات التعليمية: إحالة المتورطين للنيابة.. وميكنة جميع خدمات العلاج والتحليل معهد السكر - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام و عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى أصدر فيه المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الادارية قراراً بإيقاف "م.هـ" مدير المعهد القومى لأمراض السكر والغدد الصماء ندباً من الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، لما أسند إليه بشأن مخالفات إهدار المال العام والفساد المالى والإدارى بالمعهد القومى للسكر والغدد الصماء، رد المعهد القومى فى بيان رسمى بأن عميد المعهد لا يزال يمارس عمله بمكتبة ولم يتم استدعاؤه للتحقيق من أى جهة معنية.

 

وأكدت النيابة الإدارية، فى بيان رسمى، اليوم الخميس، أن القرار رقم 39 لسنة 2017 بتاريخ 28/1/2017، أكد أن الإيقاف عن العمل احتياطياً جاء لمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة أشهر، مع صرف نصف الأجر والعرض على المحكمة التأديبية المختصة، للنظر فى صرف نصف الأجر الموقوف صرفه من عدمه، اعتبارا من 30/1/2017.

 

من جانبه أعلن المعهد القومى للسكر، التابع لهيئة المستشفيات التعليمة بوزارة الصحة، أن إدارة الصيدلة بالمعهد تمكنت من الإيقاع بعصابة تتلاعب فى الأدوية بالمعهد بأوراق وأختام مزورة .

 

وقال المعهد القومى للسكر، فى بيان له صباح اليوم، إنه تم التحفظ على الأشخاص المتورطين لحين التوصل لباقى أعضاء الشبكة .

 

وأكد المعهد، أنه لا تستر على فساد أو فاسدين، وأن إدارة المعهد تتعاون مع الرقابة الإدارية للكشف عن أى فساد داخل المعهد، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الفاسدين وتقديمهم لجهات التحقيق، مشيرا إلى أن عميد المعهد لا يزال يمارس عمله فى مكتبه ولم يتم استدعاؤه للتحقيق من أى جهة.

 

وأكد الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر التابع لهيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتور هانى نصر رئيس هيئة المستشفيات التعليمة التابع لها المعهد طلبا من الجهات المختصة الاطلاع على وقائع الفساد التى ذكرت فى الشكوى.

 

وأشار "الحفناوى" إلى أنه تم ضبط أكثر من حالة تقوم بصرف أدوية سكر بتذاكر عليها أختام مزورة، وتم تحرير محضر وتسليمهم للشرطة، ويخضعون حالياً للتحقيق أمام الجهات المعنية.

 

ولفت هشام الحفناوى إلى أن المعهد يعمل بشكل طبيعى ويقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، مؤكداً أنه تم ميكنة كافة خدمات صرف العلاج لمنع التلاعب فى عمليات صرف الأدوية، وأن عمليات الكشف والعلاج داخل المعهد ستتم بنفس آلية التعامل مع العملاء فى البنوك من خلال الرقم القومى، بمعنى أن صرف الأدوية والعلاج والتحليل بالرقم القومى، مشيراً إلى أنه تم تزويد المعهد بكاميرات مراقبة فى جميع الأدوار وبداخل وخارج المعهد لضبط أى حالات تلاعب.

من جانبه أكد الدكتور هانى نصر، أمين عام هيئة المستشفيات التعليمية  لـ"اليوم السابع"، أن المعهد يعمل بشكل طبيعى، ومازال رئيس المعهد فى منصبه ولم توجه إليه أى اتهامات ولا مخالفات مطلقاً، وجارِ التحقيق مع الأشخاص المتورطين فى التلاعب بأوراق وتذاكر مزورة أمام النيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

الله ....................... يقرفكم !!!!!!!

الفساد طال كل شئ فى البلد ...................... الكل يسرق فى كل مكان !!!!! نقمه القطاع العام !!!!!! لقد اصبح قطاع .............. الفساد فيه ................ عام !!!!!! لماذا اصبح الكل حراميه !!!!! والغنى يسرق .......... اكثر من الفقير !!!!! المسأله لم تصبح مسأله عوز ........ أو احتياج !!!!! ............ بل اصبحت ............. حكايه شعب ............. فقد الضمير ......... فضل الطريق !!!!!!! لذلك لن تنهض مصر ابدا ............... طالما ............ فقد الشعب الطريق .......... بفقده للأخلاق !!!!!!!! نحن كمصرين نتفنن فى ايزاء مصر ........... وتدميرها !!!!! هل يعقل ............ العالم كله يستغل الوقت للنهوض !!!!! وفى مصر ........... نسابق الزمن ........ كى نجعلها فرجه للعالمين !!!!!!! ربنا يكون فى عون الرئيس السيسى !!!!!! فقد تفنن الرؤساء السابقيه .......... بجهل أو بفساد !!!! فى ترك تركه مثقله بالهموم !!!!!! وابرز هذه الهموم ............... هو فقد الشعب ........... للخلق التى كانت تميزه فى السابق !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة