أكرم القصاص - علا الشافعي

بنك إنجلترا يرفع توقعاته للنمو 2% عام 2017

الخميس، 02 فبراير 2017 07:38 م
بنك إنجلترا يرفع توقعاته للنمو 2% عام 2017 بنك انجلترا المركزى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع بنك إنجلترا اليوم الخميس توقعاته للنمو للعام 2017 إلى 2%، فى مؤشر جديد إلى قوة الاقتصاد البريطانى منذ الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وفى تقريرها الفصلى حول آفاق اقتصاد المملكة المتحدة، رفعت لجنة السياسة النقدية فى بنك إنجلترا (المركزى البريطانى) متوسط توقعات النمو إلى 2% العام 2017، مقابل 1,4% كانت أعلنتها فى نوفمبر الماضى.

واعتبر البنك المركزى أن "غياب تباطؤ ملحوظ حتى الآن فى نمو إنفاق الأسر فى الأشهر السبعة منذ الاستفتاء يظهر أن تباطؤاً حاداً فى الاستجابة لحالة عدم اليقين الاقتصادى كان أقل احتمالا".

وبين الأسباب التى دفعته إلى زيادة توقعاته للنمو، أشار البنك المركزى إلى تأثير الحوافز المالية التى أعلنها وزير المال الخريف الماضى وتعزيز النشاط العالمى وشروط ائتمانية أفضل وخصوصا للأسر.

ويحذر بنك إنجلترا من أن بعض التباطؤ فى النمو لا يزال متوقعاً، بسبب ارتفاع أسعار الواردات والتباطؤ فى زيادة الأجور.

ولكن بعدما تغلب العام 2016 على جميع التوقعات مع نمو كبير نسبته 2%، يبدو إعلان بنك إنجلترا كأنه مؤشر إلى أن النمو سيبقى قويا لفترة أكثر مما كان متوقعاً.

وبالنسبة للعام 2018، يتوقع البنك المركزى البريطانى نموا نسبته 1,6% مقابل 1,5% كان أعلنها فى نوفمبر، ولا يزال يتوقع 1,6% للعام 2019، وذلك رغم أن المملكة المتحدة ستشهد فترة صعبة مع بدء مرتقب للمفاوضات مع الاتحاد الأوروبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة