خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التعليم: تحصيل المصروفات الدراسية "إلكترونيا" لتقليل "التعامل البشرى"

الخميس، 02 فبراير 2017 06:15 م
وزير التعليم: تحصيل المصروفات الدراسية "إلكترونيا" لتقليل "التعامل البشرى" الهلالى الشربينى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن دفع وتحصيل المصروفات الدراسية سيكون "أون لاين" إلكترونيا، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك تقليل التعامل البشرى والجهد المبذول وتقليل نسبة الفساد الناتج عن التعامل البشرى.

وقال وزير التربية والتعليم، فى بيان له اليوم، إن الوزارة تدرس حاليا إعداد ميكنة إلكترونية في جميع الإدارات والمديريات التعليمية والمدارس التابعة لها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من هذة الميكنة الإلكترونية مع بدء العام الدراسي القادم.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال حفل تكريم المديريات الفائزة فى مسابقة مشروع الصيانة البسيطة بالمدارس بالتعاون مع بنك التعمير الألمانى، أن عدد المدارس التى تقدمت للحصول علي الجودة والاعتماد في الفصل الدراسي الثاني  2000 مدرسة، وهذا العدد قليل للغاية، موجها حديثه لمندوبى المديريات التعليمية، قائلا:" لو سمحتوا ساعدوا أنفسكم وساعدونا لحصول المدارس على الجودة والاعتماد ".

 

ودعا الهلالي جميع مسئولي المديريات والادارات التعليمية والمدارس بالعمل للحصول على الجودة مما يترتب عليه مميزات أخرى للمدرسة والمعلمين، لافتا إلى أن الوزارة أرسلت لمجلس الوزراء وللجنة التعليم بالبرلمان مشروع قرار بوضع حافز مرتبط بالجودة والحصول على الاعتماد حتى يحرص المعلم على حصول مدرسته على شهادة اعتماد الجودة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة