خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخبار الأردن اليوم..وزير أردنى: وصلنا لحد الإشباع باللاجئين

الخميس، 02 فبراير 2017 03:49 م
أخبار الأردن اليوم..وزير أردنى: وصلنا لحد الإشباع باللاجئين اللاجئين - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار الأردن اليوم على تأكيد وزير التخطيط والتعاون الدولى عماد الفاخورى على أن الأردن وصل حد الإشباع فيما يتعلق بقدرته على الاستمرار فى تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين، نيابة عن العالم، وأن استمرار المجتمع الدولى فى تنفيذ التزاماته بتقديم الدعم الكافى للمملكة يمكن الأردن من تعزيز منعته، وبالتالى الاستمرار بتقديم الخدمات.

 

وأشارت أخبار الأردن اليوم إلى أن الفاخورى أكد على أهمية استدامة زخم العمل ما بعد مؤتمر لندن ومواصلة دعم الأردن وزيادة التمويل، لمواجهة التحديات المتزايدة، وقال "إنها ليست مشكلة لاجئين فقط، بل هى قضية تطال جميع مناحى الحياة فى الأردن".

 

وعرض خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للأعوام 2019-2017 التى رفعت رسميا إلى المؤتمر الدولى الذى عقد فى العاصمة الفنلندية هلسنكى الأسبوع الماضى بعد أن أقرتها الحكومة خلال الاجتماع التاسع لإطار دعم الاستجابة للازمة السورية الذى عقد فى عمان بمشاركة ممثلى المجتمع الدولى ومنظمات الأمم المتحدة.

 

فيما قالت أخبار الأردن اليوم إن مجلس الوزراء الأردنى، وافق من حيث المبدأ على نظام معدل لنظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الأردنيين لسنة 2017، ويأتى النظام كإجراء إصلاحى فى قطاع العمل بهدف توحيد رسوم تصاريح العمل والمبالغ الإضافية التى تستوفى عن العمال غير الأردنيين.

 

وسيكون موعد إنفاذ النظام المعدل بقرار من مجلس الوزراء الأردنى يحدد تاريخه بعد تحديد موعد فتح استقدام العمالة الزراعية والفترة اللازمة لتصويب الأوضاع.

 

وبموجب النظام يستوفى من صاحب العمل مبلغ مقداره 500 دينار، كرسم عن تصريح العمل أو عن تجديده لسنة كاملة، أو أى جزء من السنة للقطاعات والأنشطة الاقتصادية جميعها، يخصص جزء منها لدعم صندوق التشغيل والتدريب المهنى والتقنى ودعم القطاع الزراعى من خلال قروض ميسرة من مؤسسة الإقراض الزراعي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة