خالد صلاح

يحيى قلاش يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

السبت، 11 فبراير 2017 11:16 ص
يحيى قلاش يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

أعلن يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الحالى، ترشحه لمنصب النقيب، فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، المقرر انعقادها مطلع الشهر القادم، حيث أشار فى بيان صادر عنه إلى أنه يسعى لاستكمال ما بدأه من خطوات فى طريق الإصلاح التشريعى والمؤسسى لمهنة الصحافة ونقابتها بحسب ما ورد فى نص البيان. 
 
وقال قلاش: "أود بداية أن أتقدم بخالص التقدير والاحترام لوقفتكم الرائعة دفاعًا عن كياننا النقابى العظيم، ودعمكم غير المحدود لنقابتكم فى تصديها لكافة التحديات التى تواجه مهنتنا السامية".
 
وأضاف: "لقد أثبت حضوركم غير المسبوق لاجتماع الجمعية العمومية التاريخى يوم الأربعاء 4 مايو 2016، وإسهاماتكم المشهودة بالكتابة وكافة وسائل التعبير، دفاعا عن النقابة والمهنة، أن قانون القوة لا يمكن أن ينتصر على قوة القانون، فى تأكيد جديد على أن رسالة الأجداد والآباء الذين مهدوا لنا الطريق حتى تحقق حلمهم بوجود هذا الكيان النقابى، باتت فى أيدى أجيال قادرة على استكمال الحلم وحماية النقابة والمهنة فى مواجهة أى تحديات".
 
ودشن اجتماعكم المهيب بمشاركة غير مسبوقة من كل الأجيال، ميلاد جيل جديد يجدد شباب هذه النقابة فى مناسبة احتفالها بالذكرى الخامسة والسبعين لميلادها.
 
وواصل بيانه قائلاً: "لقد حملنى موقفكم العظيم والمقدر مزيدًا من المسؤولية تجاه واجبى النقابى، ولذلك لم أسمح لكل التداعيات التى جرت - وتعلمونها جميعا - أن تأخذنى بعيدًا عن تحمل المسؤولية تجاه مصالح الزملاء والدفاع عن حقوقهم، بعد أن أفشل جمعُكم والتفافكم حول نقابتكم، كل محاولات شق الصف وخلط الأوراق وتشويه الوقائع".
 
واستطرد قائلاً: "أعلم أن ما بذلناه من جهد على مدى العامين الأخيرين، بإعادة فتح كافة الملفات ذات الصلة بالنقابة والمهنة وحقوق ومصالح العاملين بها، والتفاوض المضنى بشأنها مع كافة مؤسسات الدولة، والذى نجح بمساندتكم فى استعادة بعضا من حقوقنا المهدرة، وتعزيز الموقف المالى للنقابة على نحو غير مسبوق، إلا أنه يظل لا يرقى إلى قدر الآمال الكبيرة والتطلعات التى نصبو إليها، نظرا لميراث المشكلات المعقدة المتراكمة التى تواجهنا على مستوى المهنة والعاملين بها، والتى تحتم علينا مواصلة الجهد من أجل معالجة جذرية لها تحفظ لجموع الصحفيين حقوقهم ومصالحهم".
 
واستكمل بيانه قائلاً: "انطلاقا مما تحقق وما ينتظرنا من تحديات لاستكمال ما أنجزناه سويا، وحرصا على استمرار زخم الروح النقابية المضيئة التى تجلت فى العامين الأخيرين، وحفاظًا على هذا الكيان النقابى العظيم، والتزاما بالمسؤولية النقابية التى لم أعتد التخلى عنها أيا كانت المشاق أو التضحيات، فقد وجدت أن من واجبى التقدم لتجديد ترشحى لمنصب نقيب الصحفيين، لنستكمل معاً ما بدأناه سوياً من خطوات فى طريق الإصلاح التشريعى والمؤسسى لمهنة الصحافة ونقابتها، خاصة فى ظل تشريعات جديدة وكيانات مهنية مستحدثة، ولنواصل معا سعينا الدؤوب لتتويج ما أنجزناه من خدمات و مشروعات يتم إنجازها للمرة الأولى لصالح أعضاء النقابة بكافة أجيالها شيوخاً وشباباً، وحتى لأولئك الواقفين على أعتابها، المتطلعين لحمل رسالة هذه المهنة الجليلة".
 
وأختتم قلاش بيانه: "أعلم أن طريقنا ليس مفروشا بالورود، وأن المتربصين بنقابتنا ومهنتنا كثر، لكننى أراهن على وعى الجماعة الصحفية، و إدراكها أننا بصدد انتخابات استثنائية بكل المقاييس، وليست مجرد رقم يضاف إلى ما سبقها".

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

خبر سىء

هذا النقيب ضد مصر يمشى وراء الصحفيين النشطاء والحونة ضد مصر - ياريت يخسر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني

اللي اختشو ماتو

ازاي هذا الكائن المجرم هو و العصابة السرطانية في نقابة الخزي و العار لم يخجلو من انفسهم الي الان ؟ ...... ارجو من كل صحفي وطني شريف ان يطلب بتطهير مجال الصحافة من مثل هولاء الخونة الكذابين اعداء مصر و المصرين . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بإذن الله مش هتشوفها تانى

بإذن الله مش مكتوبه ليك تانى أنت وشلش . أنتو كرهتونا فى نقابة الصحفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

lwvn

ده لو نجح

تبقوا خرفان بجد كفايه كده

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى هذة الدرجه

إلى هذه الدرجة يمكن أن يكون الإنسان مغيب العقل و البصيرة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد

كان رمان

كان زمان لا مكان لك يا غلام انتي ولي زيك من الغلمان الشعب بيدفع ثمن خيانتكم والشعب بينظف خلصت

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

ياعم خدلك جنب انت وضياء فشلتما فى النقابة !!!! نريد شخصية وطنية ادارية !! مستوى النقابة عقيم

يعنى عندك قضية وعملت فيها جدع وانضممت مع ارهابين بل كسرت القوانين مع شله فاشلة وكنت ستسبب فى مشكلة كبيرة لولا ستر الله !!!! وايضا ضياء رشوان فشل فى الادارة والآن يجب ان تبعدوا وترفعوا ايديكم بل واسمحوا لشخصية تكون معتدلة وإدارية حتى يتم تطوير احوال الصحافة والصحفيين والبعد عن الشللية والمحسوبية وفرد العضلات !!!! ارجو ان يختار الصحفيين شخصية جديدة ذات كفاءة وخبرة وليس لديها اجندة معينة !!!! على فكرة أنا مواطن من الشعب وليس صحفى ولكن احوال النقابة بالوجوه الاخيرة على ادارتها سيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

محارب قديم / مجدي عبد الحميد

بالذمه ده كلام يتقال ؟؟؟ فاكرنفسك بتكافح الاحتلال الانجليزي ولا انت جي جيفارا ؟؟؟

وأختتم قلاش بيانه: "أعلم أن طريقنا ليس مفروشا بالورود، وأن المتربصين بنقابتنا ومهنتنا كثر، لكننى أراهن على وعى الجماعة الصحفية، و إدراكها أننا بصدد انتخابات استثنائية بكل المقاييس، وليست مجرد رقم يضاف إلى ما سبقها".

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

ما تحرجش نفسك .

حافظ على ما مضى من تاريخ وافتخر به . . بأنك كنت نقيب . . ولا تدع للتاريخ نفسه أن يكتب أنك سقطت في الإنتخابات التي تلتها .

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

انتهى الدرس يا ......... (يا قلاش )

إنس يا قلاش انك تشوفها تانى ,,,,,,, خلاص انتهى الدرس يا ......... ( قلاش ) بعد كل اللى عملته و اللى حصل منك و من زميلك أستطيع أقول لك و بكل ثقة و فخر باى باى قلاش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة