"فولكس فاجن" و"روبرت بوش" توافقان على تسويات بقيمة 1.6 مليار دولار

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:57 م
"فولكس فاجن" و"روبرت بوش" توافقان على تسويات بقيمة 1.6 مليار دولار سيارات - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت وثائق صادرة عن محكمة أمريكية، فى وقت متأخر أمس الثلاثاء، أن شركة "فولكس فاجن" وافقت على دفع 1.26 مليار دولار على الأقل، لإصلاح أو إعادة شراء وتعويض مالكى 80 ألف سيارة ملوثة للبيئة، تعمل بمحركات ديزل سعة ثلاثة لترات، وقد تضطر الشركة لدفع أكثر من 4 مليارات دولار، إذا لم توافق الجهات التنظيمية على إصلاح جميع السيارات بحسب الوثائق.

كانت شركة "فولكس فاجن" قد قالت فى ديسمبر الماضى، إنها وافقت على إعادة شراء 20 ألف سيارة، وتتوقع إصلاح 60 ألف سيارة أخرى، وتظهر وثائق التسوية أنه إذا لم توافق الجهات التنظيمية على إصلاح جميع السيارات، فإن التكاليف التى ستتحملها شركة صناعة السيارات الألمانية قد ترتفع.

وأظهرت التسوية، أن مالكى السيارات ذات المحركات سعة 3 لترات، الذين اختاروا الإصلاح، سيحصلون على تعويض يتراوح بين سبعة آلاف و16 ألف دولار من "فولكس فاجن"، وأن الشركة ستدفع 500 دولار إضافية إذا أثر الإصلاح على أداء السيارة، وسيحصل الملاك الذين آثروا إعادة سياراتهم على 7500 دولار إضافية فوق قيمة السيارة.

وعلى صعيد منفصل، وافقت شركة "روبرت بوش" الألمانية للتوريد، على دفع 327.5 مليون دولار لتعويض مالكى السيارات الملوثة للبيئة فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يعقد قاض اتحادى فى "سان فرانسيسكو"، جلسة استماع لإقرار التسوية فى الرابع من فبراير المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة