خالد صلاح

صور.. الطبيعة تنتقم من أمريكا والحرائق تلتهم الأخضر واليابس فى كاليفورنيا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 07:08 م
صور.. الطبيعة تنتقم من أمريكا والحرائق تلتهم الأخضر واليابس فى كاليفورنيا حرائق كاليفورنيا


كتب عبد الوهاب الجندى

دمرت حرائق الغابات التى اندلعت فى مناطق من الولايات المتحدة الأمريكية بداية من يوم الإثنين الماضى، مئات المنازل داخل وحول مدينة فينتورا فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأجبر آلاف السكان على النزوح، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

واليوم الخميس، فر أكثر من 200 ألف شخص من منازلهم بمنطقة لوس أنجلوس، واجتاحت النيران حى "بيل أير" الفخم والفيلات التى يقدر ثمنها بملايين الدولارات.

على الفور أعلنت سلطات كاليفورنيا للمرة الأولى حالة الطوارئ القصوى بسبب رياح تبلغ سرعتها حوالى 130 كلم فى الساعة بالمرتفعات، وتعرقل بشكل خطير جهود إخماد النيران.

اندلع الحريق، الذى أطلق عليه اسم توماس فاير، مساء يوم الإثنين عند سفوح تلال قرب فينتورا، ودفعته الرياح سريعا غربا إلى المدينة التى تبعد نحو 80 كيلومترا شمال غربى لوس أنجليس.

الحرائق تصل الأحياء
الحرائق تصل الأحياء

 

السيارات
السيارات

 

خسائر بسبب الحرائق..

قال مسئولين إطفاء، إن الحريق دمر أكثر من 50 ألف فدان، وشرد ملايين الأهالى من منازلهم، وأجلت السلطات نحو 150 ألف شخص فى شمال لوس أنجلوس، وتلقى حوالى خمسين ألف شخص تعليمات بمغادرة منازلهم فى منطقة فنتورا التى تمتد على المحيط الهادئ وتتوغل فى الشرق باتجاه مدينة أوجاي.

ويهدد هذا الحريق 12 ألف مبنى بعدما أدى إلى تفحم 150 منزلا، بالإضافة إلى سقوط ضحية واحدة فقط لكن حصيلة الأضرار المادية سترتفع على الارجح بشكل كبير، بسبب شدة سرعة الرياح.

ودمرت السنة اللهب أكثر من 32 ألف هكتار من الأراضى خلال يومين فى هذه الحرائق التى اطلق عليها اسماء "توماس" و"كريك" و"راي" و"سكيربول" و"غيتي".

الأهالى ينظرون إلي النيران
الأهالى ينظرون إلي النيران

 

الحرائق تلتهم الأشجار
الحرائق تلتهم الأشجار

 

الحماية المدنية في أمريكا
الحماية المدنية في أمريكا

 

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

 

حرائق علي الطريق
حرائق علي الطريق

 

حرائق في الأشجار
حرائق في الأشجار

 

حرائق كاليفورنيا الأمريكية
حرائق كاليفورنيا الأمريكية

 

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

 

حرائق وسط السهول
حرائق وسط السهول

 

صورة جوية للحرائق
صورة جوية للحرائق

 

عمال الحماية المدنية
عمال الحماية المدنية

 

محاولة السيطرة علي الحريق
محاولة السيطرة علي الحريق

 





التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين قنديل

ده اقل القليل من الانذار

اقسم بالله اذا مس الصهاينه المسجد الاقصى بسؤ ليكون ذلك نهايه اسرائيل وامريكا ان لم تكن نهاية العالم باسره فلا يعلم قدر المسجد الا الله وكبار العلماء الراسخون فى العلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري عاطفي

أكيد الطبيعة هتاكلهم

وأدينا قاعدين

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

اللهم لا شماتة بس يارب ترامب ميفكرش يسكن النازحين دول عندنا فى سيناء زى ماهو عاوز يسكن الفلسطنيين

ها يا سى ترامب هتعمل اية فى غضب ربنا--رضيت سيدك النتن ياهو--اشرب بقى يا ريس على أد ما تقدر--ايامكم الجاية طين واسود من قرن الخروب --وورونا بقى هتسدوا ازاى هذة الحمم الاتية لكم من عند االذى لا يغفل ولا ينام--ودى أول القصيدة --وما أحلاها والتقيل جاى بس مش ورا--من أدام--وكل يوم من دة--اللهم انزل عليهم جام غضبك وأريهم أين الحق ليتبعوة--اصحاب حقوق الانسان--زى ما قال وزير خارجيتهم انهم اعطوا الحق لاصحابة--وان شاء الله ربنا هيخلص لاصحاب الحقوق الاصليين حقوقهم--انتظروا انتقام الرحمن من عبادة الظالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

كفاية تخلف !

للبيت رب يحمية طبعا ، لكن كفاية تواكل ،،، احنا بقي عملنا اية

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اسباب انتقام الطبيعة من امريكا

قرار امريكا بنقل السفارة قد يكون اهم سبب للحرائق و لكن ماذا فعلت اندونيسيا المسلمة لتستحق ثورة بركان مدمر على ارضها و ماذا فعلت مصر لتستحق جفاف النيل هناك اشياء لم نفهمها بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

النيل لم ولن يجف يا وليد !

واضح انك اخوانى الميول والتفكير ، وتفرح وتتمنى الخراب وتكرر أقوال وأفكار إخوان الشيطان المغيبين ، ، لو النيل جف لن تجد ربع ما تضعه فى كرشك بدون تعب ، هل أخذت التموين المجانى وهل تأخذ الخبز المجانى كل يوم ، رغيف أبو شلن ، وهل تأخذ كهرباء وغاز ومياه مدعمة ، شرائح الغلابة ، أم أنك من القطط المتطفلة التى تكسب من الهواء ، وتاكل فى قتة محلولة ، هكذا انتم يا اخوان الشيطان ! أنا هارشك من زمان يا وليد ، تعليقاتك خبيثة !

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لا حضارات تدوم للأبد !

حقيقة معروفة ، ولكن متى ستفنى امريكا ، لا أحد يعلم ، وهل ستفنى بفعل الطبيعة أم بسبب الحروب لا أحد يعلم ، ومتى ستفنى امريكا أيضا لا أحد يعلم ، عن نفسى اتوقع فناء امريكا أن آجلا أو عاجلا ، ويجب أن نأخذ من الأسباب ما نحمى وندافع به عن أنفسنا ، لأننا كمصر والعرب ومسلمون مستهدفون ، ويسير الغرب فى هذا الطريق بصبر واصرار وتانى ، حيث يدمروننا وبايدينا وبدون أى خسائر منهم أى من الغرب ، بأن يشعلون الفتن الطائفية بين الدول وبعضها ، وبين أبناء الوطن الواحد ، وبين اتباع الدين الواحد ، تنبهوا يا أبناء مصر ، ويا أبناء العرب ، ويا من انتم أو كنتم مسلمون يوما ما !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة