أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: "العادلى" فى الزنزانة.. رئيس الوزراء من ألمانيا: الحمد لله أنا بخير.. بدء الإنتاج التجريبى للغاز من "أتول" المصرى.. مراوغات إثيوبية- سودانية لتعديل شروط "سد النهضة".. وترامب يؤكد نقل سفارته للقدس

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "العادلى" فى الزنزانة.. رئيس الوزراء من ألمانيا: الحمد لله أنا بخير.. بدء الإنتاج التجريبى للغاز من "أتول" المصرى.. مراوغات إثيوبية- سودانية لتعديل شروط "سد النهضة".. وترامب يؤكد نقل سفارته للقدس الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل "اليوم السابع"، تقديم أفضل خدماتها للقراء، وعرض أهم ما جاء فى صحف اليوم الأربعاء، ومن بينها مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة تنفيذ مشروعات محور قناة السويس، وتفاصيل بدء وزارة المالية طرح سندات دولية جديدة بـ 4 مليارات دولار.

 

اليوم السابع

مرة أخرى عاد وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلة إلى ارتداء ملابس السجن الزرقاء والظهور من داخل قفص الاتهام، بعد أن تمكنت قوت الأمن أمس، الثلاثاء من تنفيذ الحكم بضبطه وإحضاره، وتحفظت عليه لحين الطعن المقدم من الوزير الأسبق على الحكم الصادر بحبسه 7 سنوات فى قضية "فساد الداخلية، لتنهى بذلك الجدل الدائر حول هروبه ولينتظر العادلى فى محبسه حتى تحديد مصيره يوم 11 يناير المقبل، وهو الموعد المحدد لنظر الطعن المقدم منه على حكم سجنه.

 

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن حالته الصحية بخير، وقال لـ "اليوم السابع" فى اتصال هاتفى معه:"الحمد لله أنا بخير"، وهو ما أكدت عليه أيضا مصادر مطلعة، مشيرة إلى أنه الحالة الصحية لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى تحسن مستمر بعد إجرائه عملية جراحية بألمانيا، مضيفة فى تصريحات خاصة، أنه تم نقل رئيس الوزراء عقب خروجه من غرفة العمليات إلى الرعاية للبقاء بعض الوقت تحت الملاحظة، وعقب ذلك تم نقله إلى الغرفة العادية بالمستشفى الذى أجرى به العملية الجراحية.

 

- فى قمة الخليج "38".. حضر "تميم" وغاب "القادة"

- "حرب" "مرتضى وهانى العتال" تهدد الزماك

- خيانة قطرية، مفاجأة.. الدوحة سلمت "صالح" لميليشيات الحوثيين

- المفكر مراد وهبة لـ"اليوم السابع": سكان "الأرض" فى مأزق بسبب "الإخوان"

 

الاهرام

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة إنجاز مشروعات "محور قناة السويس"، وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة، وفقا للجدول الزمنى المحدد، وشدد على أهمية استمرار ضخ استثمارات جديدة، وإقامة مناطق صناعية ومشروعات استثمارية ضخمة بالمنطقة الاقتصادية، بما يصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى والأجيال القادمة. واستعرض جهود هيئة القناة والهيئة الاقتصادية لها، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى هذا الشأن.

 

·         صورة سد النهضة

 

كشفت مصادر مسئولة من الجانب المصرى بملف مفاوضات السد عن أن السودان وإثيوبيا تحاولان الالتفاف حول الاستمرار فى تنفيذ الدول الثلاث للدراسات المائية والفنية والبيئية المقرر والمتفق على أن يقوم بها الاستشارى الفرنسى حول تحديد الآثار السلبية التى من المتوقع حدوثها من جراء ملء خزان بحيرة السد والتى نصت عليها بنود اتفاقية المبادئ ووقع عليها زعماء الدول الثلاث بالخرطوم فى شهر مارس 2015 والتى تؤكد بوضوح ضرورة الانتهاء من الدراسات أولا يعقبها الاتفاق والتوافق على سنوات الملء للخزان بما يضمن عدم الاضرار بمصالح الشعب المصرى.

 

- الحوثيون يغلقون صنعاء ويسلمون جثمان صالح

- "الوزراء" يقر مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء

- ترامب أبلغ عباس نيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

- أردوغان يكشف عن إرسال إرهابيى داعش إلى سيناء

 

الاخبار

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن اطلاق منظومة خدمات جديدة لتمكين اصحاب المعاشات من سداد فواتير الكهرباء والغاز ومصاريف تعليم الابناء وغيرها عبر "كارت المعاش"، وأشارت إلى أن ١٫٤ مليون أسرة تحت مظلة شبكات الأمان الاجتماعى خلال ٣٥ عاما، بينما نجحت الدولة فى حصول ٢٫٠٤ مليون أسرة على الدعم النقدى "تكافل وكرامة" خلال العامين الماضيين.

 

أعلن طارق الملا وزير البترول عن بدء الإنتاج التجريبى من حقل الغاز الطبيعى "أتول" بطاقة إنتاجية بلغت 300 مليون قدم يومياً، وأوضح الوزير فى تصريحات أمس أن "أتول" يقع بالبحر المتوسط فى منطقة امتياز شركة شمال دمياط البحرية التى تديرها شركة "بى بى" البريطانية.

 

- 4 ملايين مهاجر ولاجئ فى مصر

- تقنين أوضاع المصريين المتزوجين من أردنيات

- 2 مليون جنيه حصيلة صناديق نذور الحسين والبدوى خلال شهرين

- 39 مليون جنيه لإقامة 36 مشروعا بالقرى الأكثر احتياجاً

 

المصرى اليوم

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الوزارة بدأت إجراءات طرح سندات دولية، تتراوح قيمتها بين 3 و4 مليارات دولار، فى يناير المقبل، مشيراً إلى أنه وافق، مطلع الأسبوع الجارى، على كل المستندات الخاصة ببدء إجراءات الطرح.

 

ناقشت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، أمس الثلاثاء، بمقر وزارة التنمية المحلية، "الدليل الاسترشادى للمحافظات بشأن منظومة وآليات أراضى الدولة"، بحضور اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية.

 

- تدمير أوكار إرهابية وإبطال قنبلة تزن ربع طن بشمال سيناء

- السعودية تطلب مساعدة مصر بعد انتخابات "البحرية الدولية"

- السفير المصرى يرد على "واشنطن بوست": لا تلوموا القاهرة على هجوم "الروضة"

- "الحريرى" يسحب الاستقالة والحكومة تؤكد "النأى بالنفس"

 

الشروق

 

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر تستورد نحو 90% من احتياجاتها من البنسلين، وأن رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن استيراد الجزء الأكبر من حقن البنسلين طويل المفعول أوقف الاستيراد منذ مارس الماضى بهدف تعطيش السوق وزيادة الأسعار، مضيفاً أن النيابة العامة تحقق حالياً فى هذا الأمر.

 

اعتمد مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، برئاسة مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، خطة التطوير المؤسسى لتفعيل بعض الوحدات التى يتضمنها قانون الخدمة المدنية.

 

- الأزهر يحذر من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

- السيسى يستقبل الأمير سلطان بن سلمان

- تراجع جماعى لمؤشرات البورصة

- الطيران يستهدف سيارة تحمل إرهابيين قبل هجومهم على ارتكاز أمنى بسيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة