خالد صلاح

استغلى كل مكان فى البيت.. بالكنبة القديمة والأرفف 5 طرق سهلة لاستخدام الأركان

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:00 م
استغلى كل مكان فى البيت.. بالكنبة القديمة والأرفف 5 طرق سهلة لاستخدام الأركان ديكورات


إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

حسن تنسيق قطع الأثاث داخل المنزل من أهم الجوانب التى تضفى لمسة خاصة على المكان، فبين اختيار قطع الأثاث المناسبة والديكورات الهادئة تبدأ كل امرأة فى تنسيق منزلها، ولكن يظل استغلال الأماكن الفارغة فى المنزل من الأشياء التى لم يتمكن الكثيرون من إدراك أهميتها.

يقول مهندس الديكور"محمد عامر" لـ"اليوم السابع"، إن هناك الكثير من الأماكن التى يغفلها الكثيرون ولا يحسنون استغلالها فى المنازل، مثل الأركان، مضيفًا أن هناك طرقا كثيرة لاستخدام الأركان فى المنازل يمكن لأى امرأة الاختيار من بينها لاستغلال المساحات الفارغة فى منزلها، دون اللجوء للاستعانة بمتخصص فى الديكور أو فى تنسيق المنزل.

فتعرفى على 5 طرق مختلفة لاستغلال الأركان فى المنزل:

غرفة الأطفال
غرفة الأطفال

غرفة الأطفال

إذا كنتِ تمتلكين ركنًا فارغًا فى غرفة أطفالك حوليها لركن للألعاب الخاصة بهم، حتى وإن كان ذلك بطريقة التخطيط الوهمى، فالأمر لا يتطلب قطع أثاث كبيرة الحجم، بل يمكنك استغلال هذا الركن بتخطيطه بهذا الشكل وتكون تلك المنطقة هى منطقة اللعب الخاصة بهم.

الأرفف
الأرفف

 

الأرفف1
الأرفف

 

الأرفف2
الأرفف

الأرفف

يقول مهندس الديكور أن الأرفف هى العامل المشترك فى الحلول لاستغلال المساحات فى أى منزل، حيث يمكنك استخدامها فى أشياء كثيرة، وفى مناطق متعددة بالمنزل، حيث يمكنك الاختيار من بين تلك الاشكال للأرفف بالأركان، عند مدخل المنزل، أو فى غرفة المعيشة، وفى أماكن أخرى، كل ما تحتاجين له هى ألواح خشبية وطريقة تنسيق محددة، ويمكنك استغلال الأرفف فى وضع الكتب او الصور التذكارية او بعض التحف كديكورات بالمكان.

المكتبة
المكتبة

المكتبة المنزلية

تعتبر المكتبة المنزلية من أكثر الجوانب التى يهتم بها الكثيرون، ولكن وجودها لا يتطلب امتلاك غرفة منفصلة لها، أو تصميمها بشكل ضخم، بل يمكنك استغلال الأركان فى تنسيق مكتبة منزلية توفر عليكِ تراكم الكتب، و شغل حيز كبير للمكتبة فى غرفة منفصلة.

 

الأريكة القديمة
الأريكة القديمة

 

الأثاث القديم

ينصح مهندس الديكور كل ربة منزل بعدم التخلص من قطع الأثاث القديمة، حيث يمكنكِ استغلال الأريكة القديمة أو الكراسى الخشبية فى تحويلها لقطع أثاث عصرية ببعض اللمسات والدهانات البسيطة، وهو ما سيساعدك فى شغل احد الأركان الفارغة بالمنزل بهذا الشكل.

 

غرفة النوم
غرفة النوم

غرف النوم

أما غرفة النوم لا شك أنه من الصعب وجوجد مكان فراغ بها، ولكن يمكنك استغلال الأركان الغير ممتلئة بقطع الأثاث بأشكال مختلفة، واحدة من الأفكار هى تحويل الركن  لحامل ملابس، وتستغلى ذلك فى استخدام الحامل فى وضع الملابس التى تعدينها للارتداء على مدار الأسبوع، ويكون ذلك ركن منفصل عن تنسيق الملابس فى الدولاب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة