خالد صلاح

ستيف جوبز الإيطالى ينتصر على أبل بعد نزاع 5 سنوات

السبت، 30 ديسمبر 2017 11:20 ص
ستيف جوبز الإيطالى ينتصر على أبل بعد نزاع 5 سنوات شركة ستيف جوبز


كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

كشف تقرير غريب عن نجاح أخوين إيطاليين فى الفوز على عملاق التكنولوجيا "أبل" فى نزاع قضائى يتعلق بتسمية علامتهما التجارية باسم المؤسس والمدير التنفيذى للشركة "ستيف جوبز"، حيث كانت القضية قد بدأت رسميا فى عام 2012 بعدما اختار الأخوان الإيطاليان "فينتشنزو وجياكومو بارباتو" تسمية علامتهما التجارية الخاصة بصناعة الملابس فى إيطاليا باسم "ستيف جوبز".

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فبعد انتشار الخبر فى وسائل الإعلام سادت موجة من الغضب فى صفوف مسئولى الشركة، ما أدى لرفع دعوى قضائية ضد الأخوين من قبل أبل لمنع استعمال شخصية مرجعية لشركة أبل ولعالم التكنولوجيا بشكل عام، إلا أن إحدى المحاكم الإيطالية حكمت بشرعية استخدام الأخوان "فينتشنزو وجياكومو بارباتو" للعلامة التجارية ستيف جوبز.

 

وبررت المحكمة هذا الحكم لأن الاسم لم يكن محميا قانونيا فى الأراضى الإيطالية، وبالتالى فإن استخدامه كعلامة تجارية ليس حكرا على شركة أبل، وهو ما يعنى أن "ستيف جوبز" أصبح الآن علامة تجارية مملوكة قانونيا لشركة الأزياء الإيطالية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة