خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو غاوى سياحة.. كل ما تريد معرفته عن قصر الملح " Wieliczka" ببولندا

الأحد، 03 ديسمبر 2017 06:00 ص
لو غاوى سياحة.. كل ما تريد معرفته عن قصر الملح  " Wieliczka" ببولندا منجم ملح فى بولندا
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر مناجم الملح فى كافة أرجاء العالم، ولم يتحول أى منها يوما لمزار سياحى كما حدث مع هذا المنجم القابع فى بولندا، والذى نشر موقع "mnn"  تقريرا عنه.

عرف منجم " Wieliczka" بأنه من العجائب التى يمكن أن تراها، الأمر الذى جعل منه مزارا سياحيا للعديد من المشاهير حول العالم مثل الفيلسوف "نيكولاس كوبرنيكوس"، والأديب الألمانى "جوته"، وتم اعتماده رسميا كموقع تراثى من قبل اليونسكو عام 1978، بعد أن كان يتم استخدامه كمنجم منذ القرن الـ 13.

منجم ملح فى بولندا (1)
منجم ملح فى بولندا 

اعتبر المنجم خلال عصر النهضة واحدا من أكبر الشركات فى أوروبا، إذ تم الاعتراف بالملح وقتها كعنصر رئيسى لحفظ الطعام بشكل آمن، واستمر المنجم فى إنتاج الملح حتى آواخر التسعينات، إلا أنه أصبح الآن من أهم مناطق الجذب السياحى فى بولندا، حيث يستقبل أكثر من مليون زائر سنوياً.

منجم ملح فى بولندا (2)
منجم ملح فى بولندا 

يقع المنجم تحت الأرض بحوالى 1000 قدم، وهو أعجوبة إذ يبلغ طوله أكثر من 178 ميل، إلا أن هناك جزءا منه فقط هو الذى يتم فتحه للزوار، إذ يمكنهم أخذ جولة بمختلف الغرف لمشاهدة المنحوتات الفنية الموجودة فيها.

منجم ملح فى بولندا (3)
منجم ملح فى بولندا

يعود إنشاء تلك الأعمال الفنية الموجودة داخل المنجم إلى عمال المناجم أنفسهم، وقد أضاف خلال السنوات الأخيرة بعض الفنانين والحرفيين لمستهم من خلال  المنحوتات فى جميع أنحاء المنجم.

يحتوى المنجم على العديد من المساحات بخلاف الكنيسة الصغيرة التى تظهر فى الصور، كما أن هناك مجموعة من الأنفاق المزينة، فضلاً عن أن هناك جدران غرفة واحدة محفورة بشكل يشبه الخشب، وقد بنيت بعض الكنائس الموجودة به قديماً، كما أن البعض الآخر تم تصميمه ليشبه تلك التى كانت تظهر فى أفلام ديزنى.

منجم ملح فى بولندا (4)
منجم ملح فى بولندا

أضيفت لمسة سحرية عبارة عن "ثريات" ضخمة مصنوعة من كريستال الملح لملء الفراغات مع الضوء فى القرن الـ 19، تلك التى تم تشكيلها على هيئة بحيرة أو مغارات كما هو موضح بالصور، والمثير للدهشة هو وجود منتجع صحى بداخل المنجم يقال إن الهواء الموجود به مفيد لهؤلاء الذين يعانون من مشكلات فى الجهاز التنفسى، فيمكنك زيارته والبقاء فيه ليلة لتجربة ما يسمى "المعالجة تحت الأرض".

منجم ملح فى بولندا (5)
منجم ملح فى بولندا
منجم ملح فى بولندا (6)
منجم ملح فى بولندا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة