خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من السخان للدفاية.. 7 نصائح توفر الطاقة وفاتورة الكهربا فى الشتا

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 06:00 ص
من السخان للدفاية.. 7 نصائح توفر الطاقة وفاتورة الكهربا فى الشتا توفير الكهرباء
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتفع  فاتورة الكهرباء فى الشتاء وتأتى بتكلفة عالية بسبب الدفاية والسخان وغيرها من الأدوات الكهربائية التى تستخدم بشكل دائم فى الشتاء، ولكى تقللى من صدمتك عند  إجابة محصل الكهرباء على سؤالك " عايز كام؟"، يمكنك اتباع بعض الخطوات لتوفير الطاقة يقدمها موقع wikihow.

توفير الطاقة
توفير الطاقة

 

1- اعتمدى على الضوء الطبيعى بقدر الإمكان، ودعى نور الشمس يدخل للغرف للتقليل من النور الصناعى، كما يفيد ترتيب المنزل بطريقة معينة تسمح بدخول الضوء لكافة أرجائه من خلال البعد عن وضع قطع أثاث مرتفعة أمام منفذ الضوء الطبيعى، ودخول النور الطبيعى  لبيتك لا يوفر فقط فى الطاقة بل يساعد من تحسين الحالة المزاجية لأسرتك.

 

2- استعينى بالستائر الشفافة، فهى يمكنها أن تحقق لك الخصوصية والسماح فى نفس الوقت بدخول الضوء من خلالها، وأنه فى حال استخدام لمبات  ستكون أقل.

ستائر شفافة
ستائر شفافة

 

3- استبدلى المصابيح بغيرها من الموفرة للكهرباء أو الليد ، التى تستهلك أقل كمية من الطاقة، كما أنها تتسم بطول فترة استخدامها.

 

4- حفزى أطفالك على إغلاق الإضاءة التى لا يحتاجون لها بعد الخروج من الغرفة، كعمل مسابقة لمدة أسبوع لأفضل شخص منهم سيوفر الأنوار .

5- "رجعوا لمتكم"، اجلسوا معا فى غرفة واحدة لتوفير باقى الإضاءة وبدل من تشغيل كل الأنوار بغرف المنزل.

 
تزيين الغرفة
الاضاءة الطبيعية 

 

6- قومِى بفصل الأجهزة الكهربائية بعد استخدامها، فترك فيشة فى كبس الكهرباء يستنزف الطاقة حتى لو لم تعمل.

7- المشترك الكهربائي يمكن أن يسهل عليك فصل الأجهزة فبدلا من إزالة 5 أجهزة من قبس الكهرباء، يكون كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاح واحد في المشترك الكهربائي لقطع الطاقة عن كل هذه الأجهزة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة