خالد صلاح

صحيفة "لوموند" الفرنسية تصف أحدث مدينة جزائرية بـ"الغبية"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:37 م
صحيفة "لوموند" الفرنسية تصف أحدث مدينة جزائرية بـ"الغبية" مدينة الجزائر - أرشيفية


وكالات الأنباء
إضافة تعليق

وصفت صحيفة "لوموند"، الفرنسية، أحدث مدينة جزائرية بـ"المدينة الغبية" فى تقرير صحفى نشرته، الثلاثاء، حسب ما أورد عنها موقع الشروق الجزائرى.

وأطلقت "لوموند"، بحسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، الوصف على المدينة الجديدة سيدى عبد الله، وهى "أول مدينة ذكية" فى الجزائر، واصفة إياها بالغباء والفوضى، ونشرت عددا من الصور لأحياء المدينة التى تم تدشينها فى 11 ديسمبر 2016.

وحسب الشروق الجزائرية، تضم سيدى عبد الله مشاريع سكنية ضخمة، وأكثر من 44 ألف وحدة سكنية، وتتربع على مساحة قدرها 7 آلاف هكتار، فيما اعتبرت لوموند فى تقريرها، أن وضعية هذه المدينة بعد عام من تدشينها يختلف تماما على ما تم تصميمه، لتتحول من مدينة ذكية إلى "مدينة غبية"، وهو وصف نقلته عن أحد التجار بالمدينة.

وكتبت الصحيفة فى وصف المدينة، "بنايات مثل غابة خرسانة بدل أن تفصل بينها طرقات نجد شوارع كبيرة، مرحبًا بك فى (سيدى عبد الله) التى قدمتها السلطات على أنها مدينة المستقبل والتى يمكنها الاستجابة للتحديات الديموغرافية للجزائر"، وأضافت "بعد عام من تدشينها، طموح تشييد مدينة ذكية يبدو اليوم بعيدا، بل إنها مدينة غبية يقول التاجر مجيد، فالمخطط العمرانى رائع ولكن الواقع شئ آخر".

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جاك

تغيير الاسم

المفروض يتم تغيير اسم صحيفة لوموند الفرنسية  الى صحيفة لوموند القطرية كما هو معروف لدى الكل ان لوموند  و أيضا لوموند بولتيك تابعه و مدعومه من قطر  وغيرها الكثير من صحف الاوربيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة