خالد صلاح

استقبال أول رحلة حج الفاتيكان لمصر فى أعياد شم النسيم المقبل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:00 ص
استقبال أول رحلة حج الفاتيكان لمصر فى أعياد شم النسيم المقبل نادر جرجس، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر
كتبت ميرفت رشاد
إضافة تعليق

كشف نادر جرجس، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، اعتزام مؤسسة " اوبرا رومانا" المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، بدء الترويج لبرامج الحج الفاتيكانى فى مصر على خطى مسار رحلة العائلة المقدسة اعتبارا من يناير المقبل .

وأعلن" جرجس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن إدراج مؤسسة " أوبرا رومانا" مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر فى الكتالوج الخاص بالحج الفاتيكان بموسم الصيف 2018، بداية من مايو إلى نهاية أكتوبر 2018، متوقعا "جرجس" استقبال أول رحلة حج الفاتيكانى أبريل القادم تزامنا مع أعياد " شم النسيم" .

وأكد، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، أنه جارى رفع كفاءة مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، لافتا إلى أن الدولة تقدم كل الدعم لذلك، كما تعمل وزارة السياحة على الإعداد الجيد للبرنامج بما يليق بمقام الحج والحجاج الزائرين لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وأشاد " جرجس" بالزيارة التعريفية التى نظمتها وزارة السياحة لوفد مؤسسة أوبرا رومانا المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان لزيارة الأماكن التى سيشملها برنامج الحج إلى مصر.

وكان المونسينيور ريمو كياڤارينى رئيس مجلس إدارة المؤسسة اوبرا رومانا ورئيس الوفد، قال فى تصريحات سابقة إنها زيارة ناجحة وودودة للغاية، وأنه سعيد جدا بالحًفاوة التى تم استقبالهم بها سواء من جانب وزير السياحة وسلطات الدولة أو من جانب السلطات الدينية الكنائسية.

وعن الأماكن التى زارها الوفد أشار رئيس الوفد إلى أن هذه الأماكن بها مقومات جذب تاريخية وروحانية كبيرة، وتستحق الاهتمام من جانب المسيحيين الإيطاليين ومن جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف أن هناك علاقات قوية بين مصر وإيطاليا و بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية وبين الفاتيكان والأزهر الشريف، مشيرا الى ضرورة تعميق الإخوة و المحبة والسلام من أجل تخطى التحديات التى تواجه العالم فى الوقت الحالى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة