خالد صلاح

يوفنتوس يضيق الخناق على نابولى بالدورى الإيطالى.. البيانكونيرى يحسم قمة روما بهدف بن عطية على ملعبه.. إنتر ميلان يتراجع بخسارة جديدة أمام ساسولو.. وهامسيك يدخل تاريخ فريق الجنوب بعد تخطى مارادونا

الأحد، 24 ديسمبر 2017 12:43 ص
يوفنتوس يضيق الخناق على نابولى بالدورى الإيطالى.. البيانكونيرى يحسم قمة روما بهدف بن عطية على ملعبه.. إنتر ميلان يتراجع بخسارة جديدة أمام ساسولو.. وهامسيك يدخل تاريخ فريق الجنوب بعد تخطى مارادونا يوفنتوس
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

شهدت الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي أمس السبت، العديد من الأحداث الساخنة لعل أبرزها حسم يوفنتوس لقمة الكالتشيو أمام روما بهدف، ومواصلة نابولى لصدارة الكالتشيو بالفوز على ساسولو 3-2 بصعوبة، فى المباراة التى حقق خلالها نجم الفريق ماريك هامسيك رقما قياسيا بتخطى الأسطورة مارادونا كهدافا تاريخيا لفريق الجنوب.

 

يوفنتوس يحسم قمة روما لصالحه

حسم فريق يوفنتوس قمة الدورى الإيطالى أمام روما التى جمعتهما على ملعب "يوفنتوس آرينا" لصالحه 1-0، فى قمة الجولة الـ18 من الكالتشيو.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 18 عبر النجم الدولى المغربى المهدى بن عطية، من خلال كرة تابعها 3 مرات أمام مرمى روما ليسجل الهدف الأول لفريقه.

 

وبذلك الفوز ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر نابولى وبقارق 4 نقاط عن إنتر ميلان الذي يأتى فى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد روما عند 38 نقطة فى المركز الرابع.

 

إنتر ميلان يتلقى الخسارة الثانية

وتلقى فريق إنتر ميلان الإيطالى، الخسارة الثانية له على التوالى فى الدورى، التى جاءت على يد ساسولو 1-0 ، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة نفسها.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب دييجو فالسينلى بالدقيقة 34 ، بينما أهدر النجم الأرجنتينى ماورو إيكاردى ركلة جزاء للإنتر فى الدقيقة 49 من عمر المباراة.

 

بهذه النتيجة تراجع الإنتر للمركز الثالث برصيد 40 نقطة، بينما ارتفع رصيد ساسولو إلى 20 نقطة فى المركز الـ14 .

 

نابولى يحقق فوزا صعبا على سامبدوريا

بدوره، حقق نابولى فوزا صعبا على سامبدوريا 3-2 ، خلال المباراة التى جمعتهما ضمن الجولة نفسها، سجل أهداف السماوى كل من آلان (16) وإنسينى (33) وهامسيك (39) ، فيما جاءت أهداف أصحاب الأرض عبر جاستون راميرز (2) وفابيو كوالياريلا (27).

 

بهذه النتيجة عزز نابولي صدارة الدوري الإيطالى برصيد 45 نقطة ، بفارق 4 نقاط كاملة عن الوصيف يوفنتوس الذى يلتقى روما مساء اليوم، بينما احتل سامبدوريا المركز السادس برصيد 27 نقطة.

 

هامسيك يدخل تاريخ نابولي

 

هامسيك ومارادونا
هامسيك ومارادونا

 

دخل النجم السلوفاكي ماريك هامسيك تاريخ نادي نابولي الإيطالي من أوسع الأبواب، بعدما أصبح الهداف التاريخي للنادي، محطما بذلك رقم الأسطورة الأرجنتيني مارادونا في عدد الأهداف بألوان النادي الجنوبي في مختلف المسابقات.

 

وسجل هامسيك الهدف الـ 116 بألوان الفريق السماوي، وذلك خلال مباراته اليوم امام سامبدوريا والتى انتهت لفريقه 3-2 بالجولة الـ18 للدوري الإيطالي.

 

وتفوق هامسيك بذلك بهدف واحد عن مارادونا الذي سجل 115 في 259 مباراة في الفترة بين 1984 و1991 والتي قاده خلالها إلى لقبيه الوحيدين في الكالتشيو عامي 1987 و1990.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة