خالد صلاح

منى الحلو الرئيس التنفيذى التجارى لـ"بالم هيلز": 3% فقط من العقارات مسجلة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:04 م
منى الحلو الرئيس التنفيذى التجارى لـ"بالم هيلز": 3% فقط من العقارات مسجلة عقارات - أرشيفية


كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

أشادت منى الحلو، الرئيس التنفيذى التجارى لـ"بالم هيلز للتعمير" لـ"اليوم السابع" بالمناخ الاستثمارى فى مصر ودوره الإيجابى فى نمو التطوير العقارى، خاصة فيما يتعلق بإتاحة الأراضى وتوفير البنية التحتية للتوسعات، ونظام المشاركة بين القطاع العام والخاص الذى يساعد على ضخ المزيد من رؤوس الأموال فى القطاع ويتيح للحكومة زيادة إيراداتها مع التوسع فى بناء مجتمعات سكنية حديثة.

 

وأوضحت منى الحلو أن السوق المصرى سوق واعد يشهد طلبا متزايدا على الوحدات العقارية، خاصة مع الزيادة السكانية الكبيرة التى وصلت لما يقرب من 100 مليون نسمة، وارتفاع معدلات الزواج لتسجل حوالى 900 ألف حالة زواج سنويًا.

 

ولفتت "الحلو" إلى أهمية تفعيل دور التمويل العقارى الذى يلعب دوراً رئيسياً فى زيادة عدد العملاء الذين لديهم قدرة شرائية، مما يعمل على تحقيق المزيد من النمو فى القطاع، مشيرة إلى أن حجم التمويل العقارى لا يتعدى 1% من حجم السوق وهو رقم ضعيف جدا يرجع للعديد من التحديات التى تواجه السوق المحلى، ومنها على سبيل المثال النسبة الضئيلة للعقارات المسجلة فى مصر، وهى لا تتعدى 3%، وهو شرط أساسى من شروط التمويل العقارى بجانب ارتفاع نسبة الفائدة والإجراءات الطويلة للحصول على التمويل العقارى.

 

وقالت منى الحلو إن اتفاقية التطوير المشترك لمشروع 6 أكتوبر التى وقعتها "بالم هيلز للتعمير" مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقدم نموذجاً فريدا للشراكة الناجحة بين القطاع الخاص والحكومة، وتمثل نقلة نوعية فى نشاط بالم هيلز من تطوير المجتمعات المتكاملة إلى تطوير المدن.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة