أكرم القصاص - علا الشافعي

وريه شطارتك.. اعرفى إزاى تقنعى زوجك بشغلك فى 3 خطوات

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:00 م
وريه شطارتك.. اعرفى إزاى تقنعى زوجك بشغلك فى 3 خطوات اختلاف الآراء
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض السيدات من مشكلة رفض أزواجهن للسماح لهن بالعمل، فبالرغم من الحقوق التى حصلت عليها المرأة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، إلا أن هناك الكثير منهن مازلن يعيشن تحت سطوة أزواجهن، لذا تبذل السيدات بعض الجهد لإقناع أزواجهن بخوض الحياة العملية، وتقدم لنا خبيرة العلاقات الأسرية لانا محيى بعض الأسباب التى يمكن أن تجعل الرجل يرفض عمل زوجته، وكيفية إقناعه بالأمر، وحل ما يمكن أن يتسبب فى حدوث مشكلات زوجية بينكما.

 

لانا محى
لانا محيى

 

تقول لانا محى:

أولاً: إن هذا الأمر نجده بشدة فى طبقتين فى المجتمع، وهما الطبقة C والطبقة D، وهما الطبقتين الذى تطغى فيهما العادات والتقاليد بأن المرأة لا يمكن أن تعمل وأن هذا الأمر ممنوع منعاً باتاً وأن ذلك ضد رجولته، وقد تكون الغيرة أحد الأسباب التى تجعل الرجل يشعر بأنه ليس من حق أى رجل آخر أن يرى زوجته سواه.

 

ثانياً: توجد هذه الفكرة فى الطبقة العليا أى طبقة A، وهى الطبقة التى لا يحتاج الزوجان فيها إلى العمل فتكون مشكلة الرجل إما الغيرة الناتجة عن حب، وذلك بسبب أنها من علية القوم ما يدفع البعض للطمع سواء فيها أو فى جمالها وثروتها، أو أنه لا يفضل أن يضع زوجته فى وضع التعب والإرهاق.

 

ويجب أن تعرفى أن هناك غيرة مرضية تلك التى قد تدفع الزوج لمراقبة زوجته والشك فيها، وهذا النوع ليس له طرق للإقناع حال رفضه لعمل زوجته، لأنه سوف يشك فيها كثيراً إلى أن يتم علاجه.

 

طرق الإقناع:

1.فى حالة الطبقة العادية أو الأقل فيمكنك إقناعه بأن تكاليف الحياة صعبة وأنك تريدين مساعدته، ليس لأى شىء إلا لأولادكما كى يعيشون مستوى أعلى.

 

2. يجب عليكِ إقناعه بأن الأولاد يحتاجون إلى مدارس أفضل، ملابس أحسن وطلباتهم يجب أن تكون مجابة دون أن يشعرون بالحرمان، وأن هذا سوف يريحهم ويجعلهم يشعرون ببعضهم البعض، ويجعل حالتهم المادية أفضل بكثير.

 

3.أما فى حالة الطبقة العالية، عليك إقناعه بأنك سوف تبدأين بمشروع صغير وأنت فى البيت أو حتى مع صديقاتك، وخطوة خطوة سوف يرى تعبك ويرى نجاحك وحينئذ لا يستطيع أن يهدم كل هذا مقابل العند أو بسبب الغيرة.

 

وتقدم خبيرة العلاقات الأسرية ملحوظة "عليك أن تقنعيه بكل تلك الخطوات ليس عن طريق الكلام فقط، بل عليك أن تريه تصرفاتك وتجعليه يثق فيكى إلى أبعد حد كى يشعر أنه لا يوجد شخص سوف يضرك أو سوف يجعلك تنحازين له بأى شكل وإنك قادرة على التصرف والتعامل بمفردك كالرجال فى أى موقف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة