خالد صلاح

مد أجل الحكم على المتهمين بـ"الخلايا النوعية الإخوانية" إلى الأحد

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:47 م
مد أجل الحكم على المتهمين بـ"الخلايا النوعية الإخوانية" إلى الأحد محكمة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق
إضافة تعليق

قررت المحكمة العسكرية مد أجل الحكم على المتهمين فى القضية رقم 185 لسنة 2016، والمعروفة إعلاميا بـ"الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية" لاتهامهم بتكوين عصابة مسلحة للتعدى على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش لجلسة الاحد 24 ديسمبر الجارى.

 

وجاءت الاتهامات فى أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى الرابع عشر أسسوا على خلاف أحكام القانون عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين وغيرها من الحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق اغراضهم.

 

كما كشفت التحقيقات أن القيادى الإخوانى محمد كمال - و13 آخرين أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض جماعة الإخوان.

 

ووجهت النيابة اتهامات لباقى المتهمين، بالانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

 

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمين باقتحام جراج شركة العامرية للبترول، والاعتداء على أفراد الأمن المكلفين بأمينه وتهديهم بالأسلحة النارية، واشعال النيران فى عدد من السيارات المتواجدة بالجراج.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة