خالد صلاح

قبل هانى رمزى..

5 فراعنة رفعوا راية مصر على مقاعد المدربين فى العالم

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:00 ص
5 فراعنة رفعوا راية مصر على مقاعد المدربين فى العالم هانى رمزى



كتب - أحمد هريدى و هديل البنا
إضافة تعليق

أعلن الاتحاد الليبى لكرة القدم تعيين نجم المنتخب الوطنى السابق هانى رمزى فى منصب المدير الفنى للمنتخب الليبى الأول، ليبدأ خطوة جديدة فى مسيرته المهنية خارج حدود الوطن.

ونسلط الضوء فى التقرير التالى على أبرز المدربين المصريين فى الخارج وجاءوا كالتالى..

 

حسن شحاتة

تولى المدرب المصرى الملقب بالمعلم العديد من الأندية العربية خلال مسيرته التدريبية مثل، الوصل الإماراتى، المريخ السودانى، أهلى بنغازى الليبى، العربى القطرى و دفاع الحسنى الجديدى المغربى فى آخر تجاربه خارج مصر. 

حسن شحاته
حسن شحاتة

 

حسام حسن

تولى حسام حسن تدريب منتخب الأردن فى يونيو 2013 وساهم فى تأهل منتخب الأردن إلى الملحق العالمى بعد الفوز على أوزبكستان ولكنه خسر المباراة الأولى بنتيجة ثقيلة من المنتخب الأوروجويانى وفى مباراة العودة نجح فى التعادل على ملعب الأوراجوى .

حسام حسن
حسام حسن

 

وقاد الأردن للصعود لكأس آسيا 2015 للمرة الثالثة فى تاريخها بدون أى هزيمة فى التصفيات، وعاد بعدها لتدريب الزمالك فى 2014، خلفا لميدو.

محمود الجوهرى

تولى محمود الجوهرى تدريب عدد من الأندية الخليجية منها الهلال السعودى واتحاد جدة، وتتلمذ على يد الخبير الألمانى كرامر الذى عمل مساعدا له فى السعودية، واستفاد الجوهرى من خبرته الكثير، وتولى تدريب الشارقة والوحدة الإماراتيين وقاد منتخب عمان فى كأس الخليج 1996.

محمود الجوهرى
محمود الجوهرى

 

وتولى تدريب منتخب الأردن فى 2002 وقادهم للوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأسيوية 2004 فى الصين لأول مرة فى تاريخ الكرة الأردنية وصعد بالفريق إلى دور الأربعة وخرج أمام اليابان بضربات الترجيح بعد أن قام الحكم بتغيير المرمى الذى يسدد عليه الفريقان الركلات فى سابقة لم تحدث من قبل وقلبت الموقف رأسا على عقب.

 

محمود سعد
 

تولى نجم نادى الزمالك السابق قيادة المنتخب اللبنانى لمدة قصيرة خلال عامى 1997 و 1998 ولكنه لم يحقق أى نتائج مع الفريق خلال مشواره.  

محمود سعد
محمود سعد

 

أحمد كشرى 
 

عمل مهاجم فريق الأهلى الأسبق مع منتخب جيبوتى بعد اعتزاله كرة القدم بعامين فى تجربة قصيرة والتى لم تستمر طويلا نظرا لضعف الإمكانيات هناك. 

احمد كشرى
احمد كشرى

 

حسام البدرى
 

تولى حسام البدرى تدريب المريخ السودانى فى موسم 2010-2011، وعاد بعدها لتدريب إنبى، ثم إلى الأهلى المصرى، ثم إلى أهلى طرابلس فى بداية عام 2013، ولكنه لم يستمر طويلا، وعاد لتدريب منتخب الشباب تحت 23 عاما فى نفس العام.

حسام البدرى
حسام البدرى

 

طارق العشرى
 

تولى طارق العشرى قيادة أهلى طرابلس فى يوليو 2016، واستطاع قيادتهم للتتويج بلقب الدورى الليبى للمرة الـ 12 فى تاريخه، قبل أن يعود إلى الدورى المصرى مرة أخرى.

طارق العشرى

طارق العشرى

 

طلعت يوسف
 

تولى المدرب المصرى قيادة فريق أهلى طرابلس الليبي وحقق معه نتائج جيدة رغم الصعوبات التى تعيشها البلاد فى ظل الحرب الدائرة هناك، إذ نجح فى الوصول إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا على حساب نادى الزمالك.   

طلعت يوسف
طلعت يوسف

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة