خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أهالى قرى أبو صوير يعانون من ضعف المياه لمدة 8 أشهر

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 04:00 ص
أهالى قرى أبو صوير يعانون من ضعف المياه لمدة 8 أشهر أهالى قرى أبو صوير
الإسماعيلية محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى 4 قرى على الأقل من ضعف مياه الشرب، لما يقرب من 8 أشهر، بسبب ضعف قدرة محطة رفع المياه، يعتمد سكان قرى "البلابسة وأبو خروع وأبو لبن وستايتة" على نقل المياه فى "جراكن" فى انتظار تنفيذ وعد مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب برفع قدرة محطة شرب أبوصوير بتركيب رافع للمياه، وتوفير حصة إضافية بتشغيل محطة مياه قريبة.

ويقول علاء سعد من سكان قرية "البلابسة": "أصبحنا فى حال أفضل مما كنا عليه قبل 4 أشهر، الآن تأتى المياه إلى الصنابير مرة أو مرتين أسبوعيًا"، مضيفًا: نعانى كثيرًا بسبب ارتفاع منسوب الأرض، وضعف قدرة محطة المياه القريبة ورغم وعود شركة المياه بإسراع حل الأزمة". 

وقال المهندس محمد عبد السلام رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ"اليوم السابع"، إن المنطقة تحتاج إلى تركيب رافع جديد للمياه، وننتظر تبرع أحد الأهالى بقطعة أرض لتركيبه.

 كان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، قد أعلن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من محطة مياه الشرب الجديدة، بمدينة المستقبل فى 30 سبتمبر الماضي، لتغذية المدينة ومجمع قوات الأمن والمجمع التعليمى، والمنطقة الصناعية، وعدد من القرى الواقعة على طريق 36 الحربى، وتقام المحطة على مساحة 9 أفدنة، بتكلفة 150 مليون جنيه، وقدرة التصريفية 35 ألف مترًا مكعبًا يوميًا.


 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة