خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الإسكان: حققنا رقما قياسيا عالميا فى سرعة إنشاءات العاصمة الإدارية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 04:44 م
وزير الإسكان: حققنا رقما قياسيا عالميا فى سرعة إنشاءات العاصمة الإدارية المهندس مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن مدينة العلمين الجديدة ستكون من أجمل وأهم المدن الساحلية على مستوى العالم، لافتًا إلى أنها ستكون مدينة متكاملة وسيتم إنشاء جامعتين داخلها.

 

وأضاف مدبولى، خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية حول مستقبل التشييد والبناء فى مصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم استقبال طلبات 4 مطورين عقاريين للعمل بمشروع إنشاء جامعتين بمدينة العلمين الجديدة، موضحًا أن الهدف من إنشاء تلك المدينة، بجانب مشروعات المدن الأخرى مثل بورسعيد الجديدة، هو إنشاء مدن متكاملة تضم كافة المرافق التى يحتاجها المواطنين.

 

وأشار القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الجهود المصرية بمجال الإنشاء والتعمير، حققت صدى كبير عالميا، كما أن القطاع الخاص عليه دور كبير فى إنشاء المدن الجديدة، خاصة أن مصر تحتاج إلى المزيد من المدن، التى يتم بناؤها بأحدث الطرق العالمية، وهو ما يعرف بالجيل الجديد من المدن، بما يتناسب مع الزيادة السكانية المتسارعة، داعيا المطوريين العقاريين بالتحلى بروح المغامرة لاكتشاف مناطق جديدة لإنشاء المدن الجديدة، بعيدا عن القاهرة، خاصة أن مصر دولة مستقرة وبها العديد من الفرص الحقيقية بهذا المجال.

 

وفيما يتعلق بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أشار مدبولى، إلى أنه تم تحقيق رقما قياسيا عالميا فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك فيما يتعلق بما تم إنشاؤه منذ بدء العمل بالمشروع، موضحًا أنه منذ عام واحد لم يكن يتوقع الكثيرون إنجاز ما تم إنجازه بالمشروع حتى الان، مضيفًا: "عندما أجلس مع نفس الأشخاص أحدهم يسأل عن المتوقع إنجازه خلال العامين المقبلين".

 

ومن جانبه أكد خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، على أنه تم إنجاز 40%من المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية، والتى تبلغ مساحتها 40 ألف فدان من أصل 170 ألف فدان إجمالى مساحة المشروع.

 

وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن نقل الوزارات إلى مقراتها الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة سيبدأ خلال عام 2019، فيما تم الانتهاء من إنشاء الأنفاق الخاصة بالمشروع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة