أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين: مصادرة أى سلعة غير مكتوب عليها سعرها اعتبارا من يناير المقبل

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:41 م
التموين: مصادرة أى سلعة غير مكتوب عليها سعرها اعتبارا من يناير المقبل على المصيلحى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ضرورة كتابة الأسعارعلى المنتجات والسلع بحيث تكون ظاهرة للمستهلك، مشيرا الى أنه وفقا للقرار رقم217 لعام 2017 سيتم اعتبارا من يناير المقبل مصادرة السلع المخالفة.
 
وقال خلال اللقاء الذى نظمته غرفة القاهرة، أننا لا نستهدف تسعير السلع ولكن نسعى إلى إعطاء المواطن حرية فى الاختيار، منوها إلى أن وجود سعر واحد معلن للسلعة يعمل على ضبط الأسواق ويساهم فى القضاء على الاحتكار.
 
وحول مطالبات بعض المخابز بمراجعة العقد المبرم مع وزارة التموين، أوضح المصيلحى أنه تم توقيع العقد الثلاثى بين المخابز والوزارة والمطاحن، وقد راعى العقد مصالح جميع الاطراف، لافتا إلى إن العقد ينص على عدم التغيير اوالمراجعة إلا بعد مرورعام .
 
وفى نفس الوقت طالب المصيلحى بقالى التموين بضرورة سرعة سداد التأمين الخاص بقيمة السلع التموينية أو دفع ثمن البضاعة نقدا، مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف ماكينة البداليين المخالفين اعتبارا من يناير المقبل.
 
وأوضح المصيلحى أن القرار يسرى على كافة المحافظات باستثناء محافظة شمال سيناء، نظرا للظروف التى تمر بها ،لافتا إلى أن نسبة دفع التأمين فى محافظات القاهرة وكفر الشيخ وبنى سويف ضعيفة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

كنتم فين من زمان !!! ؟

اين كنتم من زمان - لماذا تركتم الشعب للسرقه و الابتزاز وهذا مطبق في جميع دول العالم المحترمة - بس يارب تطبقوه علي الكل بجد مش علي سلع وسلع وعلي المواطن الاختيار بين السلع - يارب نيقه زى الدول المحترمه يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

.تمخض الجبل

يا سلام بسيطه كيلو الارز مكتوب عليه 8 جنيه ارز حر والبقال بيبيعه ب 6 ونصف والسكر ب12جنيه ومكتوب سكر حر وبيبعوه ب10 جنيه كلها شكليات وبسيطه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد محمود

قرار ولا قانون

وضح يعنى السمك البلطى هيكون موحد وكذلك البورى وشيكاره الاسمنت وسيخ الحديد ولوح الخشب وجميع السلع ولا انتم كل دنيتكم كيلو سكر وباكو مسحوق كل قرارتك رخمه ذيك

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حاجه جميله والله...مع الزام التجار كتابه السعر على اى سلعه غير مغلفه

😁😁

عدد الردود 0

بواسطة:

طاهر عبده منصور

على اى اساس

على اساس ان المحلات هتشطب كل شى لديها يوم 31 /12 /2017 وهتجيب بضاعه مكتوب عليها الاسعار الجديده يوم 1 / 1 / 2018 او انها تعدم السلع الى مش مكتوب عليها اسعار او تسلمها لوزاره التموين طواعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

أقوى قرار اتخذته وزارة التموين

لعل وعسى ان ينفذه التجار وايضا مفتشوا التموين . يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

هتفرق ايه

التجار هيتفقو مع بعض ويحطو التسعيرة اللى على مزاجهم هو انت جبت التايهة 

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

كلام ولا فعل

جميع السوبر ماركت المشهور والمغمور لا يضع اسعار على المنتجات وان كان فهى اسعار قديمة عن قصد لشنكلة الزبون وعند الكاشير سعر اعلى ولو لم يراجع الزبون الشيت يشرب السعر العالى....رجاء من وزير التموين ارسال مفتشين لتلك السوبر ماركت.ميكنوش مرتشين وسلمى على الوزارة ومكاتب التموين.

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يرجى تطبيق القرار على السلع المصنعه بعد يوم 1يناير فقط

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى حسين كامل

الوزير فى وادى واحنا فى وادى

هل تعلم الخسارة التى سيتحملها اصحاب مصانع التعبءة النص الى التى لديها مخزون من مطبوعات اكياس التعبءة الغير مدون عليها السعر. هذا القرار لصالح اصخاب المال والاعمال . هذا القرار تدمير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ارحم من فى الارض يرحمكم من فى السماء.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة