أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة ترجئ فتح باب التوظيف لحين دراسة الفجوات والاحتياجات

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 05:02 ص
الحكومة ترجئ فتح باب التوظيف لحين دراسة الفجوات والاحتياجات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بوزارة التخطيط، إن المادة القانونية التى تنص على فتح باب التوظيف بالجهاز الحكومى بداية ومنتصف كل عام، غير ملزمة، حيث تفتح الهيئات باب التوظيف فى حالة الاحتياج فقط، خصوصا إن لدينا جهاز حكومى متضخم، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل حاليا على دارسة العجز والفجوات فى الجهاز الحكومى للإعلان عن الوظائف بناء على هذه الدراسة.

وأشار المصدر، أن الأولوية الآن لتطبيق قانون الخدمة المدنية من حيث تفعيل الوحدات الجديد، والانتهاء من تثبيت العمالة المؤقتة، مشيراً إلى أن خلال العام القادم سوف تستكمل الحكومة تثبيت العمالة المؤقتة وفقا لحاجىتها مؤكداً أن فتح باب التوظيف من المحتمل أن يكون فى يونيو القادم اذا ما انتهت دارسة الفجوات داخل الجهاز الادارى.

وفى وقت سابق قال الدكتورة محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لـ"اليوم السابع" قولاً واحداً لن نعين أى شخص جديد داخل الجهاز الإدارى إلا بما تقتضيه الحاجة الفعلية داخل العمل، وبدأنا برصد هذه الفجوات فى المحافظات، وعندما ننتهى سوف نفتح باب التعيينات بناء على ما نحتاجه".

وأشار جميل إلى أنه تم تثبيت 700 ألف موظف من بعد ثورة 25 يناير حتى الآن وأن هناك 70 ألف سوف يتم تثبيتهم لاحقا حسب حاجة العمل أيضا وقدرتهم على مواكبة خطة الإصلاح الإدارى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تعيين في غير التخصص

مناشدة إلى معالي رئيس مجلس الوزراء.... م. شريف إسماعيل. زوجتي حاصلة على بكالوريوس حاسبات ومعلومات من جامعة المنصورة بتقدير عام تراكمي جيد جدا مع مرتبة شرف. البداية كانت بعد تخرجها حيث تم تعيينها ضمن أوائل الخريجين بالهيئه القوميه للتامين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الاعمال العام و الخاص بالدرجه الثالثه شعبه الاقتصاد و التجاره محافظة الجيزة بقسم ليس له علاقه بمجال دراستها و لا تخصصها ( عمل ورقي و حسابي). ثم بعد أربع سنوات من العمل، حصلت على جواب إنتداب من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بعد اجتياز جميع الاختبارات بنجاح. وعليه توجهت إلى جهة عملها لإتمام الانتداب ولكن تم رفضه من التامينات. و رغبة منها بالعمل بتخصصها الدراسي (بكالوريوس حاسبات ومعلومات) لذلك التمس من سيادتكم نقلها إلى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بدرجتها المالية لتعمل في تخصصها الدراسي الذي طالما أحبته وسعيت جاهدة لذلك طيلة حياتها حيث انه تم الموافقه من مركز المعلومات بعد اجتياز جميع الاختبارات بنجاح للعمل طرفهم كمنتدبه و لكن رفض من قبل جهه عملها. ملاحظة: برجاء إعلامنا في حالة طلب اصول المستندات. ولكم جزيل الشكر والامتنان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة