خالد صلاح

هانى سويلم: لدينا فقر مائى ومطلوب منا تحقيق تنمية مستدامة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 03:06 م
هانى سويلم: لدينا فقر مائى ومطلوب منا تحقيق تنمية مستدامة الدكتور هانى سويلم
كتب - سمير حسنى - محمد شعلان - محسن البديوى - محمد تهامى زكى
إضافة تعليق

أكد الدكتور هانى سويلم، أستاذ إدارة المياه والتنمية المستدامة، مدير وحدة اليونسكو بجامعة آخن بألمانيا، إن الإنسان تدخل فى التكوين الطبيعى للبيئة الطبيعية.

وأوضح سويلم، خلال كلمته بجلسة "مستقبل تغيير المناخ" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، المنعقد فى شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضاء على الغابات والأشجار قلل من امتصاص ثانى أكسيد الكربون، ما أحدث تأثيرا سلبيًا لدورة الأرض وظهور تغيرات مناخية منها سقوط الأمطار فلا أماكن وأزمنة لم تكن بها، وهذا كان له تأثير مختلف على على دورة حياة الإنسان.

وكشف سويلم، أن أهم الموارد فى المنطقة العربية هم الشمس والرمال والشباب والمياه الملح، مشددا على أن فكرة تحويل مخلفات الطعام لإنتاج الطاقة هلا فكرة شريرة تضر العالم أكثر مما تنفعه، وفكرة food for energy هى فكرة شريرة أيضا لأنها تستخدم طعام الفقراء من أجل سيارات الأغنياء.

وعن مشكلة المياه، قال سويلم، ، لدينا فقر مائى، فلا وقت يطلب منها تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كل إنسان يملك نسبة محددة من منسوب الماء، وبسبب ظاهرة التغيرات المناخية تعرضت العديد من مناطق الدولة للفقر المائى، مؤكدا أن كل هدف تدخل فيه المياه بصورة مهمة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة