خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تمنى أن يكون ماسح أحذية للجنود.. لماذا يعشق الشيخ سلطان القاسمى مصر؟

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 05:20 م
تمنى أن يكون ماسح أحذية للجنود.. لماذا يعشق الشيخ سلطان القاسمى مصر؟ الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام الماضية تجسد عشق وحب الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة، لمصر وشعبها فى أكثر من مشهد وقف أمامه الجميع بالإعجاب والتقدير، وأظهرت تلك المشاهد مدى حرص هذا الرجل على تقديم الدعم والشكر والحب للدولة المصرية والشعب المصرى، ورغم أن تلك المواقف ليست جديدة عليه ولا على دولة الإمارات شعبا وحكاما، إلا أن كثيرون توقفوا أمام مواقف الشيخ سلطان القاسمى متسائلين عن سر هذا العشق والتقدير الذى يكنه لأرض الكنانة، والذى تجسد فى المواقف الأتية.

1. كلمته التاريخية عن مصر خلال افتتاح معرض الكتاب الدولى بالشارقة، والتى أكد فيها أن مصر صمام الأمان للمنطقة العربية، وأن الرئيس السيسى رجل قدره الله لمصر والنهضة تتحقق على يديه.

2.  حرص القاسمى على حضور منتدى شباب العالم فى مصر، وأثناء مجيئه أعاد لمصر 354 قطعة آثار، كان قد تم تهريبها وضبطتها السلطات الإماراتية فى مطاراتها، وقد أعربت الخارجية المصرية عن شكرها للشيخ سلطان، كما أعلن وزير الأثار إنشاء متحف خاص لتلك القطع فى مصر

3.  زار القاسمى خلال وجوده فى مصر معهد الأورام وتبرع له بمبلغ 160 مليون جنيه، وحرص على تقبيل أيادى ورؤس المرضى والأطفال المصريين.

4.  ليست هذه المرة الأولى التى يحرص فيها القاسمى على زيارة مصر وتقديم الدعم لها وحضور مناسباتها، فقد حضر كثير من المناسبات وتحدث أكثر من مرة عن حبه ودعمه وتقديره لمصر وشعبها، كان من أكثرها شجنا إعلانه بعد حصوله على الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة أنه يتمنى لو أن يكون ماسحا لأحذية الجنود المصريين.

متى بدأت علاقة القاسمى بمصر؟

علاقة الشيخ سلطان القاسمى بمصر بدأت منذ ستينيات القرن الماضى، عندما كان طالبا فى كلية الزراعة بجامعة القاهرة والتى حصل منها على بكالريوس الهندسة الزراعية عام 1971.

130444-الشيخ-سلطان-بن-محمد-القاسمى-مع-الرئيس-الراحل-السادات
الشيخ-سلطان-بن-محمد-القاسمى-مع-الرئيس-الراحل-السادات
 

وفى 2001 تم اختياره رئيسا فخريا للجمعية المصرية للدراسات التاريخية، وتم تكريمه أيضا فى عيد العلم لجمهورية مصر العربية فى نفس العام.

وفى 2005 حصل على قلادة الكشافة العربى من الهيئة الكشفية العربية بالقاهرة.

ثم حصل فى 2007 على درع التميز، فى المهرجان العربى لمسرح الهواة بالقاهرة

وفى 2008 حصل على العديد من الجوائز والتكريمات فى مصر، وهى العضوية الفخرية باتحاد الكتاب المصرى، ودرع التميز من مهرجان المسرح العربى تفديرا لدعمه للمسرح وحوار الثقافات، وجائزة الأميرة فاطمة إسماعيل للعطاء المتمز، تقديرا وعرفانا بعطاءه ودعمه الكبير لجامعة القاهرة وأهدافها ورسالتها.

وفى 2008 أيضا حصل على درع مئوية جامعة القاهرة في احتفالاتها بمئويتها الأولى، تقديراً لمساهماته فى الثقافة العربية.

وفى 2009 حصل القاسمى على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في العلوم الإنسانية، تقديراً لجهوده المتميزة في خدمة التعليم والبحث العلمي والفنون.

وفى 2013 حصل على جائرة الشيخ فيصل بن جاسم أل ثانى، لشخصية العام التراثية من المركز العربى للإعلام السياحى بالقاهرة.

556301-خلال-تقلده-قلادة-الجمهورية-بمصر-2015
-خلال تقلده قلادة-الجمهورية بمصر 2015

 

ثم حصل فى 2015 على الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة، بعد إسهاماته فى خدمة المجتمع وتبرعه لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، ومركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذى تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

مرحبا بالشيخ والدكتور الجليل

نعم الصديق والشيخ الجليل وما خصالك واسهاماتك الا امتدادا للرئيس الراحل حبيب المصريين بلا استثناء المرحوم يادن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجندي

حفظكم الله

اتوجه بالشكر لسيادتكم على طيب ونبل اخلاقكم العالية حفظكم الله وحفظ بلادكم ومصر. دمنا اشقاء ونعم الصديق الوفى المخلص فلسيادتكم بالغ الشكر والتقدير على حفاوتكم بمصر ونامل من الله ان نكون على قدر المسؤولية اللتى نحملها تجاه بلادنا العربية والاسلامية. حفظكمك الله وحفظ الله مصر والامارات شعوبا وحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى حمدى عبدالا

شكرا واجب لحاكم الشارقه سمو الشيخ سلطان القاسمى

الله الله على الرجل المحترم لاأجد من الكلام الزى اعبر به عن شكر مصر كلها اليك ياسيدي ربنا يجازيك عن كل ماهو طيب وعلى حسن صنيعكم يارب ....اللهم امين

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim

اخ كريم ويستحق ان نقبل راسه

لا املك الا ان ادعو الله ان يحفظك اخ كريم ويستحق منا ان نقبل راسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة في الداخل و الخارج

رجل بمعني الكلمة كل من يعرف قيمة خير اجناد الارض

للاسف كثير من المخنثين الكلاب الضالة المرتزقة في الداخل و الخارج لا يعلمو قيمة مصر ولا خير اجناد الارض الذي اوصى رب العزة من خلال رسوله علي مصر و اهل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( الشارقه ... النظيفه أخلاقيا )))

...و...و مساء الخير ........كما هو معلوم للجميع ....الأمارات العربيه المتحده ...تتكون من سبعة أمارات ....أبو ظبى ... دبي ... الشارقه ...عجمان ...الفجيره ..رأس الخيمه ...أم القوين .......................تتميز الشارقه عن الست أمارات الأخرى ...بالنظافه الاخلاقيه ....فلا بيوت للدعاره المرخصه لجميع غانبات العالم ..كدبي ...ولا مركز للخمور ...كعجمان ....ولا ...ولا ..ولا ....ولاداعي للسرد اكثر ........وكما ذكر سالفا ضاحي خلفان مسؤل الامن بدبي سابقا ..عن الدعاره ...والخمور ..وكل انواع الموبقات بدبي ...قال : نحن نعلم كل ذلك بدبي ...ولكن ماالعمل ...!!!؟؟؟؟ ...........الشارقه اماره نظيفه أخلاقيا ....خلاص .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

وجزمة الامريكان

الضاهر انه مل من جزمة الامريكان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

الحب

نحب من يحبنا ونفديه بعيوننا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد على عبدالفتاح خليفة

الشيخ سلطان القاسمي رجل عربي اصيل

الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بارك الله فيكم وغفر الله لولديك وادخلهم جنان النعيم وذلك لتربيتهم لسموكم الكريم على الاخلاق والمبادئ الحسنه وبارك الله وفي اولادكم وشعبكم الكريم على كل شيء تقومون به تجاه اخوانكم المصريين.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hussain

للأسف لايوجد كلام

ان من النادر في الوقت الحالي نجد رجال مهما تغيرت الظروف والأوضاع أن تبقي على ماهي عليه وهذا يدل على الأصالة ونبل الأخلاق وحفظ الجميل وعدم نكران الفضل فإنني احترم هذا الرجل واكن له كل تقدير اللهم احفظه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة