أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. ضبط 5 إرهابيين إخوان قبل تنفيذ عمليات تخريبية بالسويس

الخميس، 30 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. ضبط 5 إرهابيين إخوان قبل تنفيذ عمليات تخريبية بالسويس إحباط مخطط إخوانى لتنفيذ عمليات إرهابية بالسويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها، ضبط الأمن الوطنى 5 إرهابيين إخوان قبل تنفيذ عمليات تخريبية بمحافظة السويس، وضبط مخزن مقذوفات مضادة للدبابات وقذائف هاون بسيناء، واكتمال الجمعية العمومية فى انتخابات النادى الأهلى التى تتنافس عليها قائمتا محمود طاهر ومحمود الخطيب، وغيرها من الأخبار المهمة.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
217132-20170703120201
 
 
 
 
كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، مع أعضاء خلية جماعة الإخوان الإرهابية المتهمة بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية بالمحافظة، واستهداف قوات الأمن ونشر أخبار كاذبة بقنوات الإخوان الخارجية فى الخارج، أن الخلية قام بعض أعضائها باستخدام أسماء وهميه وحركية خلال تواجدهم بالمحافظة، وانه يوجد اثنين من أعضاء الخلية الإرهابية من خارج محافظة السويس، وأنهم تلقوا مبالغ مالية كبيرة من قيادات التنظيم الدولى للإخوان فى الخارج.
 
 
 
 
لم تمر ساعات قليلة على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للقوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية، على استعادة الأمن والاستقرار فى سيناء، حتى هب رجال الأمن يفرضون سيطرتهم على ربوع أرض الفيروز، ويداهمون أوكار الإرهاب.
 
 
 
 
أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب من شمال ووسط سيناء ، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط مخزن تابع للعناصر التكفيرية بوسط سيناء به مقذوفات مضادة للدبابات وكميات كبيرة من مادة TNT شديدة الانفجار، والمستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة وأحزمة ناسفة وقذائف هاون.
 
 
 
 
تسير العملية الانتخابية داخل نادى الأهلي بشكل كبير وسط زحام شديد لحرص أعضاء الجمعية العمومية على التواجد بكثافة للمشاركة فى اختيار مجلس الإدارة الجديد الذى يقود القلعة الحمراء فى السنوات الأربع المقبلة، وسط تنافس شرس بين قائمتى محمود طاهر ومحمود الخطيب.
 
 
 
 
بعثت مجموعة كبيرة من أعضاء الكونجرس الأمريكى، خطابا لوزير الخارجية، ريكس تيلرسون، يحثوه على التحرك بشأن مشروع القرار H.R.377 الذى يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية.
 
 
 
 
آثارت تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للإنتخابات الرئاسية والذى أعلنه خوضه الإنتخابات الفترة المقبلة ، ضد دولة الامارات، بعدما اتهمها باحتجازه ومنعه من السفر عبر فيديو حصرى بثته قناة الجزيرة القطرية، ردود فعل غاضبة لدى الإماراتين.
 
 
 
 
 
ألقت مباحث مديرية أمن السويس، بالتعاون مع إدارة الامن العام بالمديرية، القبض على شخص وشريكه، لانتحالهما صفة محافظ السويس، واستوليا على مبالغ مالية من خزينة المحافظة.
 
 
 
 
أعلنت صحف أمريكية، اليوم الخميس، أن البيت الأبيض يخطط لاستبدال وزير الخارجية تيلرسون برئيس الاستخبارات، حسبما أفادت العربية نت.
 
 
 
 
ننشر تفاصيل اجتماع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مع ممثلى الجمعيات الأهلية مساء أمس، لبحث تنسيق الجهود لمساعدة أهالى قرية الروضة وعرض آخر مستجدات الحادث الإرهابى بعد ارتفاع عدد الشهداء إلى 310 شهداء، حيث تم الانتهاء من إجراء عمل الأبحاث الاجتماعية من قبل 15 باحثا بوزارة التضامن لعدد 420 أسرة من أصل 490 أسرة، حيث أكد الباحثين أن 62% من الأسر لديها شهداء أو مصابين فى الحادث.
 
 
 
 
 
قالت منظمة الصحة العالمية "WHO " فى تقرير لها اليوم الخميس، إن اليوم العالمى للإيدز ينصب تركيزه هذا العام 2017 على الدعوة إلى إجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية بهدف تشجيع الجمهور العام على السعى إلى إجراء الاختبار، وحث المتعايشون مع فيروس نقص المناعة البشرية ليكونوا على علم بإصابتهم بالفيروس، ومن ثم تلقى العلاج، كما يهدف هذا اليوم إلى دعم ما تبذله البلدان من جهود في سبيل توسيع نطاق الطلب على الطرق المختلفة التي توصي بها منظمة الصحة العالمية بشأن اختبار فيروس نقص المناعة البشرية وتعزيز هذه الطرق.
 
 
 
 
 
قررت اللجنة المشرفة على انتخابات الأهلى فتح منفذ دخول للخيمة التى تشهد عملية التصويت بعد زيادة أعداد الناخبين بشكل كبير.
 
 
 
 
 
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن جماعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابى تدعو الذئاب المنفردة فى أمريكا وأوروبا لمهاجمة الأطفال الغربيين، ردا على قتل أطفال المسلمين فى الضربات الجوية بسوريا، بحسب ما ذكرت مصادر استخباراتية للمجلة.
 
 
 
 
 
أعدت الحكومة ممثلة فى  وزارة الزراعة، خطة مستقلة لإنشاء أكبر محطة عالمية وأول محطة فى الشرق الأوسط، للخيول يتم تنفيذها بمدينة ‏6‏ أكتوبر.
 
 
 
 
 
قال المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن سماء المنطقة العربية تشهد مساء يوم الأحد المقبل 3 ديسمبر وقوع القمر بمرحلة البدر المكتمل وهو أيضا يمثل البدر العملاق الوحيد فى هذه السنة .
 
 
 
 
 
قال الرئيس اللبنانى ميشال عون، إن الإرهاب الذي يضرب عالمنا اليوم هو أكثرها خطورة، لأنه أوسعها انتشاراً، وأحدثها سلاحاً، وتساءل: كيف نشأ وكيف تطور وكيف توسع حتى طاول تهديده كل دول العالم؟.
 
 
 
 
 
نشرت صفحة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا لزيارة هيلارى سوانك ونيكولاس كيدج  للأهرامات اللذان حرصا على التقاط الصور التذكارية، قبل حضورهم  حفل ختام المهرجان.
 
 
 
 
 
شهد النادى الأهلى زحاما شديدا بسبب التوافد  الكثيف لأعضاء الجمعية العمومية لانتخابات النادى لاختيار المجلس الجديد، وشهدت الانتخابات طوابير طويلة للغاية امتدت خارج أسوار النادى ووصل الزحام حتى مقر اتحاد الكرة خارج النادى.
 
 
 
 
 
أعلن التحالف الدولى بقيادة واشنطن الأربعاء، أن أكثر من 400 مقاتل من قوات مشاة البحرية الأمريكية سيعودون قريباً إلى بلادهم بعد دعمهم قوات سوريا الديموقراطية فى طرد تنظيم داعش من مدينة الرقة شمال سوريا.
 
 
 
 
 
أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، بتجدد الاشتباكات بين قوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح وميليشيات الحوثى فى شوارع عدة بصنعاء فى اليمن.
 
 
 
 
 
اعتذر التشيكى فرانك ستراكا عن عدم الاستمرار فى القيادة الفنية لفريق سموحة، نظراً لسوء التوفيق الذى لازمه خلال المرحلة الماضية.
 
 
 
 
 
ترقبت الجماهير المصرية ليلة أمس مواجهة فرعونية على الأراضى الإنجليزية، وكانوا على أمل بمشاهدة محمد صلاح وهو يلعب مع فريقه ليفربول أمام رمضان صبحى الذى يلعب مع ستوك سيتى، إلا أن مدربى الفريقين كان لهما رأى آخر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة