خالد صلاح

بعد شقق الصحفيين.. تعرف على معدلات تراجع أسعار الوحدات السكنية فى مدينتى

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:52 م
بعد شقق الصحفيين.. تعرف على معدلات تراجع أسعار الوحدات السكنية فى مدينتى وحدات سكنية بمدينتى - صورة أرشيفية


كتب ــ أحمد حسن
إضافة تعليق

بعد إجراء نقابة الصحفيين القرعة العلنية على شقق مدينتى التى حصلت عليها من قبل وزارة الإسكان، ورغبة الفائزين فى بيع وحداتهم مقابل الحصول على مبالغ كبيرة كمكسب لهم، إلا أن مفاجأة جاءت للفائزين تتمثل فى حالة الركود التى تصيب مدينتى، وتراجع نسبة الأقبال على شراء الوحدات، وقصر مدة التقسيط.

من جانبه قال سالم شوشان، صاحب مكتب تسويق عقارى بمدينتى، إن هناك حالة من الركود تصيب السوق العقارى حاليا فى مدينتى، لافتا إلى تراجع نسبة الإقبال على شراء الوحدات السكنية بالمدينة.

وأضاف أن الأسعار تتراوح من 7 آلاف، وحتى 10 آلاف جنيه للمتر، وذلك حسب طبيعة المنطقة، لافتا إلى أن أغلى سعر يكون نصيب العمارات والوحدات التى تقع فى منطقة الـb1  بينما يتراجع السعر كلما اختلفت المنطقة.

وحول سعر الوحدات السكنية التى طرحتها نقابة الصحفيين بأعضائها، ونسبة الربح المتوقع أن يحصلوا عليها حال الرغبة فى بيع الوحدات، أضاف سالم شوشان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المكسب المتوقع أن يحصل عليه العميل يتراوح من 50 إلى 70 ألف جنيه.

وأضاف، أن الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان تقع فى المنطقة B6  وسعر المتر يتراوح بها من 6 إلى 7 آلاف جنيه، مؤكدا أن المواطنين يقبلون على الشراء من شركة طلعت مصطفى لأسباب عدة، من بينها طول فترة التقسيط التى تمنحه الشركة للمواطنين والذى يصل لـ10 سنوات، فضلا عن أن سعر الوحدة يتضمن الاشتراك فى النادى، بينما وحدات الوزارة لا تتضمن الاشتراك فى النادى، ويفاجأ المواطنين بدفع مبلغ 70 ألف جنيه وديعة، و60 ألف اشتراك نادى.

وحول المساحات التى تشهد نسبة إقبال، قال أن المساحات الكبيرة هى الأكثر اقبالا بالمقارنة بالمساحت الصغيرة.

وحول مدينة الرحاب، قال سالم شوشان، إن الأسعار فى الرحاب تتراوح من 8 إلى 10 آلاف جنيه، وسعر المتر فى الوحدات التى تطرحها الشركة يصل لـ14 ألف جنيه للمتر.

وكانت لجنة الإسكان والمشروعات بنقابة الصحفيين بدأت 28 أكتوبر الماضي تلقى طلبات الأعضاء الراغبين في الحجز بشقق مدينتي، التي حصلت عليها النقابة من وزارة الإسكان.

وأعلنت لجنة الإسكان عن فتح باب تسجيل استمارات حجز 288 وحدة سكنية بمدينتي، اعتبارًا من الأحد 29 أكتوبر 2017، بسعر 6810 جنيهات للمتر، بخلاف نسب التميز واشتراك النادي ووديعة الصيانة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة